جمعية ابداع تكرم الأستاذ عبد الخالق اسدي (أبو رامي) بمناسبة صدور كتابيه

تقرير : نادرة شحادة

تصوير : سلام ذياب

تحت رعاية رئيس المجلس المحلي المحامي شادي شويري احتفلت جمعية ابداع / كفرياسيف أمس الجمعة 2/12/ 2022 بتكريم الأستاذ عبد الخالق اسدي ( أبو رامي ) عضو الهيئة الإدارية لجمعية ابداع وذلك بمناسبة صدور كتابيه القيّمين الأول عن حياة الزعيم الراحل ” جمال عبد الناصر ” والثاني عن حياة سيدة الغناء العربي كوكب الشرق ” أم كلثوم ” ذات الحنجرة الذهبية والصور الساحر , وسط حضور ملفت من رجالات المجتمع على كافة المستويات الاجتماعية والسياسية والأدبية من شعراء , كتّاب , فنانين ورجالات علم وثقافة من جميع الأطياف , وبحضور أعضاء الهيئة الإدارية الشيخ أبو خضر محمد رمال , السيد شوقي خوري أبو راغب , السيد المهندس احمد متاني ( أبو جهاد ) والأستاذ جورج توما (أبو نايف ) رئيس جمعية ابداع .

طغى على هذه الأمسية العطرة جواً من المحبة والتآخي والفرح فكانت البسمة والفرحة بادية على وجوه الحاضرين الذين أتوا من كل حدب وصوب  ليشاركوا أبو رامي فرحته العارمة بهذه الأمسية التكريمية الجميلة .

افتتح الأمسية عريفها الأستاذ جورج توما (أبو نايف ) بكلمة ترحيبية قائلاً : أرحب بكم أجمل ترحيب لحضوركم ومشاركتكم في هذه الندوة الأدبية لتكريم الاستاذ عبد الخالق أسدي عضو الهيئة الإدارية لجمعية ابداع ويسرني استضافة نخبة من الأدباء الذين اطلعوا على كتابي المؤلف ” جمال عبد الناصر ” و” أم كلثوم ” .

أحب الأستاذ عبد الخالق مهنة التعليم ومارسها بأمانة وإخلاص الى ان خرج للتقاعد بعد خدمة 38 سنة ومنذ ذلك الحين بدا بترويض الفكر والجسد يترس الرياضة والكتابة في الصحف المحلية . وكان اول مقال له عن سيدة الغناء العربي ” أم كلثوم ” في صحيفة كل العرب وأول مقال عن حبيب الملايين الزعيم الراحل ” جمال عبد الناصر ” في صحيفة الاتحاد ويعتبر من محبيه حتى النخاع . وقد اصدر الكتابين الذين سنبحثهما في هذ الندوة الأدبية .

يعمل الأستاذ عبد الخالق اسدي اليوم عضواً في إدارة جمعية ابداع بالتطوع لرفع مستوى الفنانين التشكيليين العرب في إسرائيل . أبو رامي رجل اجتماعي يحب بلده ووطنه ويحب مشاركة الناس افراحها وأتراحها , يحب الحياة والناس ويعتبر نفسه إبناً لكفرياسيف ويكن لها كل الاحترام والتقدير خاصة مع الاخوان الين عاش معهم ورافقهم حتى يومنا هذا واعتبره شخصياً أنا اليد المساعدة في رفع مكانة ابداع في وسطنا العربي .

سنسمع هذا المساء عن انطباعات من عرفوه ومن قرأوا كتاباته .

نبدأ بالأستاذ الدكتور بطرس دلة الديب والناقد ابن كفرياسيف وهو من أعز أصدقاء ابداع ورفيق دربها منذ عدة سنوات ويشاركنا نشاطاتنا فليتفضل :

شكرا للدكتور بطرس دلة على هذه المداخلة الشاملة . والآن ندعو الأستاذ الكاتب سهيل عطالله من أصدقاء ابداع ايضاُ ومن المداومين على حضور فعالياتنا الأدبية والفنية لنسمع منه عن انطباعاته وعن آرائه في الكتاب .

شكراً للأستاذ سهيل على هذه المداخلة الجميلة وننتقل الى الدكتور محمد هيبي لنسمع مداخلته وآرائه أيضاً .

شكراً للدكتور محمد هيبي ونأمل أن نراكم في الندوات القادمة .

وبهذا نختتم أمسيتنا الأدبية شاكرين كل من حضر واستمع معنا لأن حضوركم يشرفنا دائماً والى اللقاء في أمسيات وندوات قادمة .

وكما ورد أعلاه كانت هناك مداخلات لكل من الدكتور الأديب والناقد بطرس دله والأستاذ الكاتب سهيل عطالله والدكتور محمد هيبي الذين تحدثوا بصورة اجمالية وشاملة عن كتابي الأستاذ عبد الخالق أسدي مشيدين بكتابيه وأهميتهما على الصعيدين السياسي والإجتماعي والفني .

ثم تقدم الاستاذ عبد الخالق قائلاً : أود أن أتقدم بخالص الشكر والامتنان لرابطة ابداع للفنانين التشكيليين العرب في كفرياسيف الممثلة برئيسها الأستاذ جورج توما (أبو نايف ) الشيخ أبو خضر محمد رمال , السيد شوقي خوري أبو راغب , السيد المهندس احمد متاني ( أبو جهاد ) والأخت السكرتيرة نادرة شحادة والمركّز الفني لإبداع الفنان إيليا بعيني ورئيس اللجنة الفنية الفنان سلام ذياب وجميع الفنانين والفنانات على هذه اللفتة الإنسانية بإقامة هذه الأمسية الثقافية بمناسبة اصداري كتابين عن سيدة الغناء العربي ام كلثوم والزعيم الراحل ” جمال عبد الناصر ” .

كما أتقدم بخالص التقدير والاحترام للأصدقاء الدكتور بطرس دلة والناصري زياد شليوط اللذين اتحفا  كتاب عبد الناصر بمقدمتين جميلتين كما واشكر الدكتور منير توما والأخت نادرة  شحادة اللذين زينا كتاب أم كلثوم بمقدمتين رائعتين .

أرحب برئيس المجلس المحامي شادي شويري الذي يتواجد دائماً  معنا .

انا من عشاق ام كلثوم المتيمين بفنها ومن محبي جمال عبد الناصر حتى النخاع . انا عاشق لكفرياسيف وثانوية يني .

اختم وأقول جمال عبد الناصر  وام كلثوم دخلا التاريخ من أوسع أبوابه وهما خالدان في ذاكرتي والذاكرة العربية وخالدان كالنيا والأهرامات وأبو الهول وقلما يجود الزمان بمثلهما .

وفي الختام قدمت له الجمعية درعاً وباقة من الزهور اكراماً واحتراماً لشخصه الكريم .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار