دائرة الاحصاء المركزية: ” اختاروك وما عبيت؟ راحت عليك”

قبيل انتهاء التعداد السكاني 2022، والذي  سينتهي في كانون الثاني 2022، أطلقت دائرة الإحصاء المركزية حملتها الإضافية ” اختاروك وما عبيت؟ راحت عليك” لتذكر الأشخاص الذين تم اختيارهم للمشاركة بالتعداد السكاني بأهمية المشاركة والتأثير.
وتأتي هذا الحملة ضمن سلسلة من الشعارات التي أطلقت منذ بداية التعداد السكاني في الدولة، أولها كانت تحت شعار ” إحصاء ناجح- تأثير واضح” ، للعد والتأثير على المستقبل.
يذكر ان المشاركين الذين يمكنهم المشاركة ستصلهم  رسالة خطية ورسالة هاتفية (sms) تنص على اختيارهم للمشاركة في التعداد السكاني ومشاركتهم من خلال إستمارة التعداد عن طريق الدخول لموقع الانترنت عن طريق الحاسوب فقط ، وذلك بالإضافة  لإمكانيّة الإجابة عن طريق مقابلة هاتفيّة أو بمقابلة وجها لوجه بحسب الاختيار . المجيبون عن طريق الموقع فقط سوف يحصلون على قسيمة شرائيّة بقيمة 75 ش.ج. مدّة الإجابة على استبيان تعداد السّكّان عبارة عن نصف ساعة.

لمشاهدة فيديوهات الحملة، اضغطوا على الرابط المرفق: https://www.youtube.com/watch?v=IyR4Y-25C9I

هذا وفي حديث مع د.أحمد حليحل، مدير أول لقسم الاحصائيات السكانية والتعداد السكاني قال: تعمل دائرة الإحصاء المركزية بشكل مكثف من أجل مشاركة المواطنين الذين تم اختيارهم بالتعداد والمشاركة، من خلال الحملات التوعوية والشعارات وصولا الى محطات الإجابة التي أقيمت في البلدات العربية والتي كان بها أقل مشاركة، حيث سهلت على المواطنين ودعتهم للمشاركة بواسطة مندوب وصل للبلدية، وهذه المرة تطلق حملة إضافية للمواطنين من أجل المشاركة بالفرصة الأخيرة، إنني أدعو المواطنين العربي الى المشاركة في  هذا الإحصاء المهم والذي يصب في تحسين جودة الحياة ويوفر بيانات ومعطيات لصنع القرار ولصناعه نحو مستقبل أفضل، ان ذلك يساهم بتوفير معطيات حقيقة وهامة للمجتمع العربي،نناشد بالمشاركة من اجل مستقبلنا“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار