تهريب 20 مسدّس من الحدود اللبنانية واعتقال 4 شبان من طوبا الزنغرية

تصوير الشرطه

اعتقلت الشرطة 4 شبان من سكان طوبا الزنغرية في الشمال بشبهة تهريب 20 مسدّس من الحدود اللبنانية.

ووصل الى موقع “عكانت” بيان صادر عن شرطة إسرائيل للإعلام العربي جاء فيه ما يلي: “تمّ القبض على أحد سكان طوبا الزنغرية قبل صعوده إلى الطائرة في إسرائيل كان في طريقه إلى تركيا، للاشتباه في تورطه في تهريب أسلحة بعد نصف ساعة من إحباط تهريب 20 مسدّس من الحدود اللبنانية”.

وأضاف البيان: “مع انتهاء نشاط مشترك لقوات الجيش الإسرائيلي وشرطة الشمال- أحبطت وحدة المراقبة الكتيبة 869 في منطقة الوحدة 91 بالجيش بالتعاون مع وحدة الحدود “يجال” التابعة ليمار شرطة الشمال عملية تهريب 20 مسدّس من الحدود الشمالية في وقت مبكر من صباح اليوم”.

وأوضح البيان: “4 مشتبه بهم، كلهم من سكان قرية طوبا الزنغرية تمّ إلقاء القبض عليهم 2 منهم تم توقيفهم بالقرب من السياج الحدودي مع لبنان ومشتبه به آخر بعد مطاردة في سيارة فرار، والمشتبه به الرابع، الذي يُشتبه أنه خطط للعملية وبادر بعملية التهريب، تمّ القبض عليه من قبل أفراد الوحدة 747 التابعة لمديرية المطار أثناء وجوده على متن طائرة، قبل دقائق من إقلاعه إلى تركيا”.

وتابع البيان: “قال قائد شرطة الشمال اللّواء شوكي تحاوخو: “أشكر قائد منطقة الشمال في الجيش على تعاونه الاستثنائي في محاربة تجار السلاح الذين يهربون الوسائل القتالية عبر الحدود. بدون شك أن هذه الأسلحة الجديدة عالية الجودة، لو وصلت إلى الشوارع، سيطلق منها النار”.

واختتم البيان: “مددت محكمة الصلح في الناصرة وفقا لطلب وحدة اليمار قبل وقت قصير توقيف المشتبهين الأربعة (20، 41، 25، 35 عامًا)، حتّى يوم 20/12/22”.

إلى هنا نص البيان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار