كتاب (الجنة) وهيب نديم وهبة… بقلم: حسن حجازي حسن

كتاب (الجنة)

وهيب نديم وهبة / حسن حجازي حسن

بيان صادر عن دار الربيع للنشر والتوزيع / الجمهورية العربية المصرية.

صدر عن دار الربيع للنشر والتوزيع كتابالجنةللشاعر والأديب: وهيب نديم وهبة بالعربية والترجمة للغة الإنجليزية للشاعر المترجم العالمي: حسن حجازي حسن.

كتاب الجنةمسرحة القصيدة العربيةالطبعة الخامسةالصادرة عن دار الربيع 2023.  الإصدار برعايةالمدير العام: محمد الديب.

كتب المقدمة الدكتور: نبيه القاسمالمراجعة والتدقيق: الدكتور: صفا فرحاتتصميم الغلاف: يُمنة حسن حجازيعدد الصفحات 192 – مقسم تماما بالتساوي ما بين العربية والإنجليزية.

كتاب الجنةمسرحة القصيدة العربية.

حين يمتزج الشعر والفكر معاويعانق سماء الصوفية، في أبهى تجلى إنساني حضاريخلاص النفس البشرية من أعباء الدنيا في بوتقة مجوهرةالجنةويستقر بنا المقامفي أرض الجنان. مِيثاقكَ في يمينكَ وإِمامكَ العقل وَالإيمان.

قطعة من كتاب الجنة:

الْأرضُ تلكَ الْعشبيّةُ تحتَ قدميْكَ

تسيرُ بكَ منْ قبضةِ الْمالكِ إلى جنّةِ الْملكِهيَ الْمنتظرةُ، الصّابرةُ، الْقادرةُ على تحويلِ الذّهبِ إلى معدنٍوتحويلِ الْمكانِ إلى قطعةٍ منَ السّماءِ انْفصلَتْ عنْها ذاتَ زمنٍ كيْ يأتيَ الْعبادُ الْمخلصونَ للهِ إلى النّعيمِ الْأبديِّوالْأرضُ صابرةٌ، محتملةٌ، حاملةٌ عبءَ الْأبرارِتدفعُهمْ نحوَها بحنوِّها وصفاءِ قلبِها وترعاهُمُ بمحبّةٍ خالصةٍ كيْ يصلوا إليْها منَ الْغربةِمنَ الْمنافيمنْ مشارقِ الْأرضِ ومغاربِها

النّفسُ دونَ الْجنّةِ غريبةٌ تعيشُ الْغربةَ

والْجسدُ فَانٍ والرُّوحُ تعيشُ في الْمنافيومشارقِ الْأرضِ ومغاربِهااخْطُ معي نحوَ الْأمامِنحوَ الْجنّةِأمامَكَ أرضٌ منبسطةٌ عشبيّةٌ تحتَ قدميْكَ.

إشارة:

الفيديو العامالإعلان عن صدور  كتاب الجنةالرابط:

https://fb.watch/hmVnU-m4l3/?mibextid=2Rb1fB

وهذا الرابط  دار الربيع للطباعة والنشر / الفيسبوك

https://www.facebook.com/alrapee3/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار