أمر عسكري إسرائيلي بمصادرة 3492 دونما جنوب شرق نابلس

مستوطنه

نابلس – وكالة سند للأنباء

استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على 3492 دونمًا من أراضي الفلسطينيين في قرية عقربا، جنوب شرقي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، مؤيد شعبان، إن الأراضي التي استهدفها الأمر العسكري تقع في الحوض رقم (13) طبيعي من موقع جبل القرين، والحوض (14) طبيعي من جبل المسترة، وموقع طلعة عمرة من جبل القرين.

ونوه “شعبان” في بيان تلقت “وكالة سند للأنباء” نسخة منه، أمس السبت، إلى أن الأراضي المصادرة تتبع لقرية عقربا، “واستولى عليها الاحتلال بحجة أنها أراضي دولة”.

وأردف: “الإعلان يستهدف الاستيلاء على أراضي المواطنين لصالح المشروع الاستيطاني المتزايد في الأرض الفلسطينية، وحظر دخولهم إليها بحجة أنها أراضي دولة”.

وأوضح: “وهي جزء من مخطط كبير يهدف إلى السيطرة على السفوح الشرقية للضفة الغربية، وتحديدًا الملاصقة منها للأغوار، من خلال السيطرة على مساحات شاسعة في هذه المنطقة”.

وبيّن شعبان أن سلطات الاحتلال ومنذ مطلع العام 2022، أصدرت 3 إعلانات تقضي بتحويل أراضي الفلسطينيين إلى “أراضي دولة”؛ يحظر على المواطنين الوصول إليها وزراعتها واستخدامها واستصلاحها.

ونبه إلى أن مساحة الأراضي المعلنة “أراضي دولة” من قبل الاحتلال، بما فيها هذا الإعلان، بلغت ما مجموعه 3918 دونمًا من بداية هذا العام (2022) وحتى هذه اللحظة.

وطالبت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، المواطنين أصحاب الأراضي المستهدفة بالأمر العسكري التوجه إلى مكاتبها لإنجاز ملفات قانونية بأسرع وقت ممكن لإبطال الأمر الاحتلالي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار