طوبا الزنغرية… تقديم لائحة اتهام ضدّ شاب بتهمة تهريب أسلحة

سلاح

قدّمت النيابة العامّة لواء الشمال (جنائي) للمحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام ضدّ شاب (21 عامًا)، من سكان طوبا الزنغرية، بتهمة تهريب أسلحة.

وبحسب لائحة الاتهام فقد اتّهم فيها المتهم بارتكاب عدد من جرائم الأسلحة، بما في ذلك جرائم الاتجار بالأسلحة، صفقات أسلحة، حيازة أسلحة وذلك على مدى عدة أشهر. كما اتّهم بارتكاب جرائم التآمر لارتكاب جريمة تتعلق بالأسلحة، وكذلك بارتكاب جريمة حيازة الممتلكات المشتبه بكونها مسروقة.

وكان المتهم قد حصل على بندقية من طراز 16M وقام بدفنها في الأرض في بستان الزيتون المجاور لبيته، إضافة إلى تخزين الرصاص وقنبلة صوت. كان بحوزة المتهم طائرة شرطة بدون طيار سُرقت كجزء من اقتحام مكاتب الشرطة في مدينة صفد، وفي أوقات مختلفة، حاول المتهم استخدام الطائرة المسيّرة وقام بإخفائها في منزل خالته. بالإضافة إلى ذلك، اتصل المتهم بآخرين يمتلكون أسلحة وعرض عليهم العثور على مشترين للأسلحة مقابل رسوم سمسرة له وعرض عليهم أيضًا شراء الأسلحة.

خلال الأشهر من تشرين الأول (أكتوبر) حتى تشرين الثاني (نوفمبر) 2022، اتصل المتهم بصديقه، الذي كان يخدم حينها كجندي في جيش الدفاع الإسرائيلي، بغرض الحصول على الذخيرة وشرائها. وطلب المتهم شراء ذخيرة بسبب صراع بين العائلات في قريته التي يسكنها، ولغرض إطلاق النار خلال الأحداث، الأعراس والمناسبات وكمصدر لكسب مادي. تلقّى المتهم الذخيرة من صديقه الجندي في خمس جولات عندما اشترى 4500 طلقة بسعر 9000 شيكل وباعها بعشرات آلاف الشواقل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار