“أســواط” قريبا على خشبة مسرح اللاز في عكا


* مسرح اللاز، مسرح مازن غطاس في عكا ، يستعد لتقديم العمل المسرحي الجديد “اسواط ” قريبا

وكما عودنا مسرح اللاز يعود مرة اخرى للتجريب وللمغامرة في طرح اعمال مسرحية حديثة تخاطب الجمهور بنوعيات وادوات مسرحية جديدة وعصرية ، وهذه المرة يقدم عمل عبثي ، اي ينسب الى مسرح ” اللا معقول ” .
يقول طاقم المسرحية : “أصوات أسرة” هو أحد أعمال الكاتب العالمي هارولد بينتر، واحد من اعماله المنسية التي لم ترفع الى المسارح في البلاد ، ” اصوات اسرة ” كُتب كنصّ عبثي للراديو في الأساس، ولككنا قد جهزناه نصّا، فِكرًا وإعدادا لكي نتمكن من رفعه من الأوراق إلى خشبة المسرح.
تدور الأحداث في مكان وزمان غير معروفين، ويطرح العمل فكرة الإنفصال، الإنعزال، الوحدة، التفرد ، العودة، الغربة داخل الوطن وخارجه وعدم الإتصال الذي بات شائعا في هذا العصر. حيث يتواجد الأشخاص واحدا بجانب أخاه أو صديقه ولكن كل منهم يكمن في عالم بأسره منفردا ومنفصلا عن أي عالم آخر.
ويقدم مسرح اللاز عملة الجديد بهذه الفقرة : ” يوم عادي ، نبحر في الزورق اليومي العادي، قد نقترب أو نبتعد وقد نغرق كالعادة أو نصل بشكل عادي، وكم منا حين يبتعدون يبنون لهم عالما وخرافة عادية او خيالية، والكثيرون يخترعون لهم شخصيات جديدة يحركونها او تحركهم في بحر لا يعرف النهاية.
عندما ننفصل عن مكاننا ، ونعيش بعيدين جغرافيا او نفسيا هل نصل الى الجنون؟ وهل من الممكن ان نتواصل؟ او ان ننسى ؟ او حتى ان نعود ؟ ” .
اسواط من إخراج : بشار مرقص ، تمثيل : شادن قنبورة ، خلود طنوس ، هنري اندراوس ، سينوغرافيا : رامي عارضة ، إعداد: هنري اندراوس و بشار مرقص تصميم إضاءة : فراس روبي ، إنتاج : اللاز – مسرح مازن غطاس .

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار