3 عرب في قائمة أفضل 10 مسددين لركلات الجزاء في عام 2022

النجم المصري محمد صلاح موجود في قائمة أفضل مسددين لضربات الجزاء خلال عام 2022 (رويترز)

تصدر النجم النرويجي إرلينغ هالاند لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي وهداف “البريمرليغ”، حتى الآن، قائمة أكثر 10 لاعبين تسجيلا للأهداف من ضربات الجزاء، خلال عام 2022، محققا نسبة نجاح بلغت 100%، أي إنه لم يخطئ في أي ضربة جزاء سددها خلال العام الماضي.

ونشر موقع “ترانسفر ماركت” (Transfer Market) المتخصص في الأرقام والإحصائايت الرياضية، قائمة تضم أكثر اللاعبين تسجيلا لضربات الجزاء سواء مع أنديتهم أو منتخباتهم الوطنية وفي مختلف المنافسات الكروية.

مهاجم “السيتيزينس” حوّل 9 ضربات جزاء إلى أهداف، وقد حصل عليها مع فريقه السابق بروسيا دورتموند الألماني وفريقه الحالي مانشستر سيتي، إلى جانب منتخب النرويج.

وتعود آخر ضربة جزاء وقع عليها “السفاح” النرويجي إلى الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني 2022 في مرمى فريق فولهام 2-1 ضمن الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعرفت هذه القائمة وجود ثلاثي عربي؛ ممثلا في سفيان بوفال لاعب منتخب المغرب وفريق أنجيه الفرنسي، ومحمد صلاح نجم منتخب مصر وهداف فريق ليفربول الإنجليزي، والجزائري أندي ديلور مهاجم فريق نيس الفرنسي.

واحتل بوفال المركز الرابع في القائمة، بتوقيعه 7 ضربات جزاء خلال العام الماضي، وكانت الأخيرة مع “أسود الأطلس” في شباك منتخب جورجيا، خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما في الإمارات تحضيرا لنهائيات كأس العالم في قطر.

بينما احتل النجم المصري صلاح المركز الخامس في التصنيف ذاته، إثر توقيعه لـ6 أهداف من علامة الجزاء، يعود آخرها إلى الرابع من شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي في مرمى فريق غلاسكو رنجرز الأسكتلندي (2-0) ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، بينما سدد ديلور 7 ركلات جزاء بنجاح مع فريقه نيس.

 

وهذه قائمة أفضل 10 مسددين لضربات الجزاء في العام الماضي (لم يهدروا أي ركلة):

  1. النرويجي إرلينغ هالاند: 9 أهداف
  2. الفرنسي فلوريان تارديو: 7 أهداف
  3. الإنجليزي إيفان توني: 7 أهداف
  4. المغربي سفيان بوفال: 7 أهداف
  5. المصري محمد صلاح: 6 أهداف
  6. الفرنسي ديمتري باييت: 6 أهداف
  7. الجزائري أندي ديلور: 6 أهداف
  8. السويدي إيميل فورسبيرغ : 6 أهداف
  9. التركي هاكان تشالهان أوغلو: 5 أهداف
  10. الفرنسي أوليفييه جيرو: 4 أهداف
المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار