مدارس… وزير التعليم يلغي برنامج الاصلاح في البجروت

امتحان بجروت

في أعقاب سلسلة من المشاورات وردود فعل للعديد من مديري المدارس، جهات مهنيّة في الوزارة ومعلّمين، برزت صعوبات جمّة في تطبيق برنامج الاصلاح (مواضيع الغد) ومس في أهميّة وثبات المواضيع الانسانيّة ، قرّر اليوم وزير التربية، عضو الكنيست يوآب كيش إلغاء برنامج الإصلاح في البجروت الذي أقرّته الوزيرة السابقة د.يفعات شاشا بيطون.

وبناء على قرار الوزير ” فانّ طلاب الصفوف العاشرة 2023 ينتقلون للتقدّم لامتحانات البجروت بشكل مماثل كما هو الحال لطلاب الصفوف الحادية عشرة في هذا العام ، ويشمل التّقدم لامتحانات خارجيّة بموضوع واحد على الأقلّ من المواضيع الانسانيّة وباقي المواضيع الانسانيّة ستكون امتحانات داخليّة . المهام المحوسبة والامتحانات التي تنفّذ في الصفوف العاشرة تكون جزءا من علامة الامتحانات الداخليّة ويستمرّ الطلاب بالتّعلّم والتّقدّم الخارجيّة بالمواضيع لغة الأم، اللغة الانجليزيّة، الرياضيات ومواضيع اضافيّة. بالمقابل طلب وزير التربية يوآب كيش من الطواقم المهنيّة في الوزارة الاجتماع بهدف إيجاد بدائل جديدة لمساق الامتحانات بالمواضيع الانسانيّة ” .
وسيطرح المدير العام للوزارة الجديد ، المساق الجديد للامتحانات لغاية نهاية شهر آذار القادم.
من جانبه ، قال وزير التربية يوآب كيش: ” المواضيع الانسانيّة التاريخ (والتوراه) تشكّل جزءا هاما بصقل الطالب من الناحية القوميّة والشخصيّة في المجتمع اليهودي. سنعيد لهذه المواضيع المكانة التي تليق بها. القرار الجديد سيتيح في البداية اعادة الثبات والاستمراريّة لهذه المواضيع في المدارس.
في الأيّام القادمة سيبدأ ممثّلو الوزارة المهنيّون بالتّداول والتشاور بهدف تحديد بدائل ليتم طرحها امام الجمهور الواسع بشكل مدروس” .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار