لبيد يحذر من حملة التحريض التي تقودها الحكومة الحالية

لابيد

حذر رئيس المعارضة يائير لبيد من ” ان تؤدي حملة التحريض التي تقودها، على حد تعبيره، الحكومة الحالية الى سفك الدماء” . وجاءت اقواله على خلفية ” محاولة دهس مجموعة طلاب

من جامعة بن غوريون في بئر السبع من مؤيدي حزب يش عتيد اثناء مظاهرة نظمت أمس في المدينة احتجاجا على خطة الاصلاحات التي تنوي الحكومة تطبيقها في الجهاز القضائي” .

هرتسوغ  : ‘ التخوّف والقلق لا يغيبان عن عيني وأعمل على الوصول الى تفاهمات واسعة النطاق ‘
من جانبه، تطرق رئيس الدولة ، يتسحاق هرتسوغ ، مساء أمس الى التعديلات في الجهاز القضائي والتي أعلن عنها وزير القضاء ، ياريف ليفين ، والى التخوّف من المس بالتظاهرات ضد الحكومة .

وقال رئيس الدولة : ” قيم وثيقة الاستقلال هي ضمير دولتنا ، ولن اسمح بالمس بها ” .
وتابع رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ : ” هذه فترة حساسة ومتفجرة في الرأي العام الاسرائيلي ، وأنا يقظ للأصوات التي تسمع من هنا وهناك ، ولكل الأوجاع والقلق والتخوف ، هذه الأمور لا تغيب عن عيني وتشغلني بدون توقّف ” .

واضاف رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ : ” في الأيام الأخيرة أنا ألتقي وأتحدث مع مصادر كثيرة وأعمل كل ما بوسعي بهدف الوصول الى حوار محترم على أمل أن نصل الى تفاهمات واسعة النطاق ” .
وأنهى رئيس الدولة حديثه بلقول : ” أتوجّه اليكم منتخبي الجمهور والمواطنين من جميع الأطر السياسية والجماهيرية واطلب منكم اظهار ضبط النفس والتحلي بالمسؤولية . علينا ان نعمل على تهدئة الخواطر واخماد اللهب ، ليس لدينا دولة أخرى ” .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار