مدينة عكا تشترك اليوم 2.6.2011 بتمرين قطري لمواجهة تلوث البحر


وزارة حماية البيئة تُجري تمرين قطري لمواجهة حادثة تلويث البحر 2.6.2011 . في التمرين الذي سيبدأ في ساعات الصباح تشترك مدينة عكا أيضا ً وفي إطار هذه التمرين سيتم التدرب على تنظيف مقطع من شاطئ هأرجمان .
حوالي سبعة كيلومترات من الشاطئ موجودة في نطاق النفوذ البلدي لمدينة عكا وحدود البحر في الشمال بجانب بستان الجليل ( حدود النفوذ للمجلس الإقليمي مطية آشر ) وفي الجنوب – من شاطئ هأرجمان وحتى حدود مساحة منشأة رفائيل .
الاهتمام بالمواد الملوثة للبحر ، بالمسؤولية الحصرية لوزارة حماية البيئة وعلى السلطة ملقاة مهمة الاهتمام بتنظيف مساحة الشاطئ فقط .
في بلدية عكا تجرى استعدادات شاملة للتمرين باشتراك مدير عام البلدية السيد فرجي شيمش ، مدير قسم الصحة وترخيص المصالح السيد جابي بن يائير ، مدير قسم الأمن ، السيد لوتسي يوسي ، مدير المركز البلدي السيد دافيد برجون ، مدير فرع الشواطىء السيد ميمون نيدم ، نائب مهندسة البلدية السيد رزق مخول ، مديرية مكتب مدير التشغيل السيدة نيتسا بن اليعيزر ، مدير فرع السيارات السيد إسحاق حبيب ، الطبيب البيطري البلدي د. لرنر ومدير فرع تحسين وجه المدينة السيد مئير تورجمان .
التمرين يدور حول تمثيل حادثة تلويث بوقود خام ثقيل أو مازوت في البحر ، حيث يمكن أن ينتشر هذا التلويث على طول شاطئ عكا. في إطار التمرين يتم تنظيف مساحة الشاطئ ، بما في ذلك الاهتمام بالرمل الملوث ، إخلاء المواد الملوثة من مساحة الشاطئ وفعاليات لترميم الشاطئ .

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار