جمعية ابداع تحتفل بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية الجديدة

الاحتفال بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية الجديدة لأعضاء جمعية ابداع في قاعة بعلبك كفرياسيف

تقرير : نادرة شحادة

تصوير : سلام ذياب

استمراراً للحدث التقليدي الذي تقوم به جمعية ابداع في كل عام  بمناسبة الأعياد المجيدة وراس السنة الجديدة المباركة , وعلى أنغام الموسيقى الطربية الأصيلة الراقية  وبجو يغمره الفرح والسعادة والمحبة , قامت جمعية ابداع بالأمس الاثنين 9 /1/2023  بالاحتفال بمناسبة حلول  راس السنة الميلادية الجديدة لأعضاء الجمعية في قاعة بعلبك كفرياسيف . وسط حضور ملفت للفنانين الذين جاءوا من كل حدب ٍ وصوب من مختلف القرى والمدن من الشمال والمثلث ليشاركوا في هذه المناسبة السعيدة .

افتتحت الاحتفال العريفة سكرتيرة جمعية ابداع نادرة شحادة نيابة عن الأستاذ عبد الخالق أسدي الذي تعذر حضوره لأسباب قاهرة خارجة عن إرادته  بكلمة ترحيبية رحبت فيها بجميع الحاضرين وهنأتهم بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة وشكرت حضورهم ومشاركتهم في هذه المناسبة السعيدة  قائلة باسم الأستاذ عبد الخالق أسدي:

أيها الأخوة والأخوات إدارة , فنانون , ضيوف أعزاء . يطيب لي أن أقف اليوم أمامكم باسم إدارة ابداع لأرحب بكم جميعاً في هذه المناسبات العطرة عيد الميلاد المجيد والسنة الميلادية الجديدة وتجسيد العلاقات الاجتماعية وتقدير الأعمال والإنجازات لإبداع على مدار السنة الماضية .

نلتقي اليوم تحت خيمة ابداع للفن التشكيلي تجمعنا لغتان , لغة الفن ولغة الضاد . وتحت راية العروبة مع ان لغة الفن لا تعرف الدين ولا الجنس ولا القومية . لغة أممية يلتقي معها كل أجناس البشر . نهجت رابطة ابداع منهجاً ثقافياً إضافة الى برنامجها الرسمي الفن التشكيلي بإقامة ندوات ثقافية أدباً وشعراً ونثراً وتكريم أدباء وشعراء ورجال مجتمع وتعمل على تجسيد العلاقات الإنسانية بين الإدارة والفنانين وتقيم احتفالين كل سنة في عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة وإفطار رمضاني جماعي لتعميق الروابط الاجتماعية بين افراد أسرة ابداع .

أخيراً أتقدم بأحر التهاني  لجميع الأخوة من الفنانين والفنانات والإدارة وضيوفنا الكرام أصدقاء ابداع , وبالشكر الجزيل  باسم الجميع لادارة ابداع على إقامة هذه الفعاليات وهذه الأمسيات  وللفنان إيليا بعيني مركز الفعاليات في الجمعية ولأعضاء اللجنة الفنية  ولسكرتيرة الجمعية نادرة شحادة على عملهم الدؤوب  . وأحيي الأخ أمجد توما صاحب قاعة بعلبك وجميع العاملين فيها على هذه الخدمات النبيلة , كما أحيي الفنانين الجميلين نبيل عوض وحاتم خوري على هذه الوصلات الطربية الأصيلة . أحييكم جميعاً وكل عام وأنتم بألف خير .

ثم تحدث رئيس جمعية ابداع الأستاذ جورج توما قائلاً :

حضرات الضيوف الكرام مع حفظ الألقاب

اسعدتم مساءً

يسعدني أن أرحب بكم باسم الهيئة الإدارية لجمعية ابداع رابطة الفنانين التشكيليين العرب وأشكركم لتلبية الدعوة ومشاركتكم معنا في هذه الأمسية السعيدة التي اعتدنا اقامتها كل سنة استقبالاً للعام الجديد – سائلين المولى عز وجل ان تكون هذه السنة الجديدة سنة خير وبركة على الجميع و كل عام وأنتم بألف خير .

لا بد لي إلا أن أقدم التعازي لزميلنا عبد الخالق أسدي أبو رامي الذي تغيب عن هذا اللقاء الذي كان من المفروض أن يديره وذلك بسبب وفاة أحد اقاربه وجاره – رحمه الله وأطال الله في أعماركم جميعاً .

ان جمعية ابداع تخطو بخطى واسعة نحو الكمال وينضم اليها سنوياً نخبة من الفنانين الناجحين وهي تفتخر بذلك . وتعلن دائماً عن استعدادها لتقديم المنح الدراسية في موضوع الفنون لكل من يطمح بالاستكمال في هذا الموضوع وقد خصصت ابداع منح تعليمية تخليداً لذكرى المرحوم الفنان الدكتور سليم مخولي الذي كان عضواً فعالاً في الجمعية – رحمه الله .

نجتمع اليوم اخواني وأخواتي كعادتنا لنلتقي سوية من اجل زيادة الألفة والتعارف بين أعضاء الجمعية من الفنانين وعائلاتهم مع أصدقاء ابداع .ويعمل الأخ إيليا بعيني مركز الفعاليات الفنية والثقافية على تخطيط برنامج سنوي للقيام بالرحلات التثقيفية والترفيهية وزيارة المعارض المختلفة في شتى أنحاء البلاد وذلك الانتماء للجمعية وللعمل الفني بشكل عام .

ان جمعية ابداع ترحب بكم دائماً وترى في مشاركتكم المستمرة تشجيعاً للفن ولرفع المستوى الثقافي في وسطنا العربي , وما اجتماعنا اليوم إلا تأكيداً على العلاقة الطيبة التي تربط بين أعضاء الجمعية . أهلاً وسهلاً بكم ونأمل أن نقضي سهرة ممتعة معاً والسلام عليكم ..

كما كانت هناك مداخلات لكل من الدكتور بطرس دلة رئيس الإتحاد القطري للأدباء في البلاد وللباحث والإعلامي نايف خوري .

كما أتحفنا الدكتور منير توما بثلاث قصائد رائعات  بمناسبة الأعياد المجيدة ورأس السنة الميلادية الجديدة وكذلك الدكتور عناد جابر أتحفنا أيضاً بقصيدتين رائعتين بهذه المناسبة السعيدة أيضاً .

وفي الختام تحدث الفنان إيليا بعيني عن فعاليات ابداع والنشاطات التي ستقوم بها الجمعية في القريب العاجل مثل زيارة معارض , جداريات , رسم في الطبيعة , محاضرات , معارض جماعية الخ … , رحلات تثقيفية فنية الخ …

وتحدث الفنان التشكيلي منير قزموز حول دخول مجموعة من فناني ابداع في كتاب الابريما الدولي ومن هنا تحولت جمعية ابداع وفنانينها الى علم معروف في عالم الفن بمصر، المغرب والاردن.

تخلل الاحتفال وصلات موسيقية  طربية جميلة من الفنانين نبيل عوض والأستاذ حاتم خوري أطربا الحضور واسعدا قلوبهم مما طغى على الاحتفال  جو من الفرح والانسجام والطرب .إضافة الى النكت الجميلة التي ألقاها الأستاذ حاتم خوري التي أضافت  على الجو العام رونقاً وجمالاً .

فشكراً لجميع الحاضرين ضيوفاً وأصدقاءً وفنانين, لإدارة ابداع ولمركّزها الفني الفنان إيليا بعيني , لأعضاء اللجنة الفنية , للفرقة الموسيقية , للمصورين الفنان سلام ذياب والأستاذ نزيه توما . وأخيراً للأخ أمجد توما وجميع العاملين في قاعة بعلبك على الخدمة الممتازة وكرم الضيافة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار