عكا… إفتتاح معرض الفنانة ليخيا مثاني في مركز الفنون والتكنولوجيا ACAT

بقلم الصحفي نزيه توما

باجواء افتتاحية رائعة وعلى أنغام الموسيقى الهادئة الشجية افتتح مؤخرا مركز الفنون والتكنولوجيا ACAT في عكا وشمال اسرائيل معرضاً خاصاً ومميزاً بعنوان ”الأنديز الى الشرق” للفنانة التشكيلية المبدعه ليخيا مثاني.
شارك في هذا الافتتاح لفيف كبير من الفنانين والشعراء والكتاب والأهل وأصدقاء ومعارف الفنانه ومتذوقي الفن التشكيلي على جميع أنواعها الفنية الإبداعية التشكيلية وشخصيات كبيرة اجتماعية من أهل العلم و الثقافة والمعرفة من جميع شرائح المجتمع.
افتتحت المعرض ميريت מירית منسقة المعارض بكلمة ترحيبية عرفت فيها الوفاء والإخلاص الصدق والأمانة, والتعايش العربي اليهودي في البلاد عامة والشمال خاصة.
ثم تحدث المهندس احمد مثاني عضو رابطة “ابداع” للفنانين التشكيليين العرب في إسرائيل قائلا: “أرحب بكم أجمل ترحيب واشكركم لحضوركم ومشاركتكم معنا في افتتاح المعرض إنني فخور بهذا المعرض وبالفنانة زوجتي ليخيا التي تمتاز بعملها الدؤوب وتضحياتها اللامتناهية من أجل جمعية ابداع، وهي فنانة مثابرة ونشيطة”.
وكانت هنالك عدة مداخلات للسيد نعيم عبيد مدير مركز ACAT حيث تحدث عن برامج المركز واستضافة الفنانين في معارضهم والبرامج التعليمية التي يقوم بها المركز وشكر كل الاشخاص الذين عملوا على انجاح هذه الامسية والمعرض الرائع.
اما المحتفى بها ابنة الاكوادور وبين جبال الانديز العالية فقالت احب اهل بلدي وجبل الانديز الذي يحيط بها وشكرت كل الحضور الذين حضروا لمشاهدة المعرض .
واخيرا تحدث الاستاذ ابراهيم مواسي حيث تحدث عن علاقته بالسيد احمد مثاني وعائلته ومحبة لجمعية ابداع للفنانين التشكليين العرب لينتهي اللقاء بالتجول بالمعرض والضيافة.

المعرض مفتوح يوميا من الساعة الثامنه صباحا حتى الساعة الثامنه مساء من الاحد حتى الخميس… والدعوة عامة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار