قناة عبرية: حماس تخطط لتنفيذ عمليات أسر جديدة

الجهاد الاسلامي
عكا للشؤون الإسرائيلية

قالت هيئة البث الإسرائيلية “كان 11″، إن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، تعزز جهودها لتنفيذ خطة عملياتية، من أجل أسر جنود الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة بهدف إبرام صفقة تبادل أسرى جديدة.

وأضافت أن الهدف من عمليات الأسر، هو الحصول على مزيد من أوراق الضغط التي قد تمكن الحركة من إبرام صفقة تبادل الأسرى، وفقا للشروط التي تضعها الحركة.

وادعت القناة العبرية أن خطة القسام، تتمثل بالمبادرة في أسر جندي إسرائيلي من خلال عملية مفاجئة، يتم تنفيذها خلال يوم عادي، وليس في جولة تصعيد عسكرية، مع الجيش الإسرائيلي لضمان الابتعاد عن استعداداتهم وتأهب قواتهم، لإحباط هكذا عمليات.

وفي ذات السياق أكد رئيس الحكومة ، بنيامين نتنياهو، أن الأسير الإسرائيلي لدى حماس، أبرا منغستو، لا يزال على قيد الحياة، بعد المقطع المصور، الذي نشره الجناح العسكري  للحركة ، ويظهر فيه منغستو وهو يطلب المساعدة للإفراج عنه “مع رفاقه” مع قطاع غزة.

وقال نتنياهو: “تلقينا أمس تأكيدا لما كنا نعرفه طوال الوقت، وهو أن أبرا على قيد الحياة.. هذا شاب لا يتمتع بصحة جيدة والمسؤولية عن مصيره تقع بالكامل على عاتق حماس” وفق قوله.

يُذكرأن منغستو ظهر في مقطع مصور، قبل يومين، لأول مرة منذ أسره في قطاع غزة عام 2015، وكان يجلس على كرسي، وتحدث بصورة مقتضبة عن مطالبته بتخليصه من الأسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار