المدير العام لمجموعة تنوفا، ايال ماليس طلب إنهاء عمله

 

  • عمل ايال 15 عاما بالشركة منهم 7 سنوات كمدير عام

خلال فترة عمله، أصبحت تنوفا لاعبا رئيسيا في مجال بدائل البروتين وتكنولوجيا الغذاء، طورت العشرات من فئات المنتجات الجديدة؛ وخضعت لثورة رقميّة تتخطى التنظيم

 

أبلغ إيال ماليس، المدير العام لمجموعة تنوفا، مجلس إدارة الشركة أنه يرغب في إنهاء منصبه. وسيستمر في منصبه حتى يتم تعيين بديل، وسيشكل مجلس الإدارة لجنة بحث ستبدأ العمل على الفور.

انضم إيال ماليس إلى مجموعة تنوفا منذ 15 عامًا كمدير عام لقسم الحليب وقبل 7 سنوات تم تعيينه المدير العام للمجموعة، والتي تضم إلى جانب قسم الحليب قسم المواد الغذائية وتشمل ماما عوف وسنفروست والمحليّات وأمور أخرى، تعمل تنوفا شيف للسوق المؤسسي، مصنع في عيمك ينتج مساحيق البروتين للسوق المحلي والدولي وغير ذلك. توظف تنوفا أكثر من 6000 شخص في جميع أنحاء البلاد.

خلال فترة عمله كمدير عام، نفذ ماليس استراتيجية ابتكار عبرت جميع أنشطة المجموعة، من بين أمور أخرى من خلال تطوير وإنشاء بنية تحتية وخطوط إنتاج مبتكرة مع إدخال تقنيات تكنولوجية 4.0 Industry  حوالي أكثر من مليارد شيكل؛ الاستثمار والتطوير في عوالم بدائل البروتين وتقنية الطعام بشكل عام؛ تطوير عشرات الفئات الجديدة من المنتجات، بما في ذلك بدائل الحليب، وهو مجال كانت فيه تنوفا مبتكرة فيه وأصبحت رائدة في السوق؛ وقيادة عملية الرقمنة تتخطى التنظيم ، من بين أمور أخرى ، من خلال الاستثمار في الأتمتة في النظام اللوجستي، والاستثمار التكنولوجي في أنظمة الإنتاج ، والاستثمار في أنظمة المعلومات التنظيمية بمئات الملايين من الشواقل. في ذات الوقت ، خلال فترة عمله، دخلت تنوفا مجال المعكرونة الطازجة بشراء شركة “باستا دورو”، وباعت الشركات غير المتآزرة مع المجموعة.

كجزء من الاستثمار في مجال بدائل البروتين، قاد ماليس فوز الكونسورتيوم الذي تقوده تنوفا في مناقصة هيئة الابتكار لإنشاء حاضنة لتكنولوجيا الأغذية في كريات شمونة، وإنشاء مشروع مشترك مع شركة Pluristem لتطوير اللحوم المستنبتة وبدأت أيضًا عملية بيع المعرفة في مجال بدائل الحليب في الأسواق الدولية.

كما كانت تنوفا أول شركة أغذية في إسرائيل تطلق نشاط مبيعات مباشر مع المستهلكين من خلال “سوق تنوفا”.
حاييم غبريالي رئيس مجلس ادارة تنوفا: “من المستحيل تخيل تنوفا بدون إيال”. إنه أحد ركائز الشركة – قائد أعمال ذو قيمة وأهمية، وعقله مليء بالأفكار المبتكرة. لديه دور كبير ومركزي في القفزة الهائلة التي حققتها المجموعة، منذ أن استحوذت عليها شركة Bright Food. أنا سعيد لأن إيال وافق على طلب البقاء طالما أننا بحاجة إلى ذلك حتى يتم العثور على بديل وتداخل كامل.”

إيال ماليس، المدير العام لمجموعة تنوفا: “تلخص مجموعة تنوفا ست سنوات متتالية من النمو المستمر، وعملية خفض التكاليف التي تصل إلى مئات الملايين من الشواقل في السنوات الأخيرة، والازدهار الاستثماري الذي أتاحه مجلس إدارة الشركة، وجميع هذا مع تقليل ديون إلى الحد الأدنى. لقد فتحنا الشركة على النظام البيئي للابتكار الغذائي في إسرائيل مع وضع المجموعة كشركة رائدة في هذه المجالات. أشكر من صميم قلبي رئيس مجلس إدارة الشركة، حاييم غابرييلي، على المسار الذي سلكناه مع الشركة معًا، ومجموعة برايت فود التي أسير معها منذ أكثر من ثماني سنوات، ومجلس إدارة الشركة – مع الجميع الذين عشت منهم شراكة رائعة. كنت أعلم دائمًا أن اليوم سيأتي عندما يكون من المناسب تسليم الإدارة للآخرين وأشعر أنه بعد 15 عامًا رائعة في تنوفا – بما في ذلك سبع سنوات كرئيس تنفيذي للمجموعة – لقد حان الوقت تعال للمضي قدما. أشعر أنني صغيرة بما يكفي لبدء فصل جديد في مسيرتي “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار