عكا… مشاركة واسعة في أمسية تكريمية مميزة للكاتبة توحة (فتحية) عامر

بمبادرة حركة النساء الديمقراطيات وفتيات بلدنا“: مشاركة واسعة في أمسية تكريمية خاصة ومميزة للكاتبة توحة ( فتحية) عامر  في عكا

بمبادرةٍ من حركة النساء الديموقراطيات وفتيات بلدنا وفي أجواءٍ تراثيّة أصيلة في استوديو المدرسة للنّحت التقليدي، ووسط مشاركةٍ واسعة وبحضور مجموعة من الأدباء والفنّانين ومواطنين من عكا ومدن وقرى عربيّة من مختلف أنحاء البلاد، تمّ يوم الجمعة 20.1.2023 تكريم الكاتبة الرفيقة توحة (فتحيّة) عامر.

وكانت حركة النساء الديموقراطيات، ممثّلةً بالرفيقة أوليفيا أطرش سكرتيرة فرع عكا، قد بادرت إلى إصدار كتيّب يجمع خواطر الرفيقة توحة، تمهيدًا لهذه الأمسية الأدبية التي تمّ فيها تكريم الكاتبة من قِبَل حركة النساء الديموقراطيات محليًّا وفتيات بلدنا.

هذا وبدأ حفل التكريم، الذي تولت عِرافته د. إيمان أطرش، بالترحيب بالضيوف وافتتاح الأمسية التي تخلّلتها فقرات أدبيّة ثقافيّة وفنيّة متنوّعة، تلاها الشاعر زهدي غاوي بمداخلة تحدّث فيها كناقد أدبي عن الكاتبة توحة وألقى عددًا من قصائده منها قصيدة نظمها خصّيصًا لهذه المناسبة.

الفنّان الدكتور عماد مصاروة مدير اتحاد المبدعين العرب شارك في الأمسية وقدّم مداخلة عن الكاتبة توحة كما شاركت معه مجموعة من فنّانات وفنّاني اتحاد المبدعين العرب بمعرضٍ للوحات ونتاجات من إبداعاتهم، كما قدّم الدكتور عماد شهادات شكر وتقدير للكاتبة توحة ولحركة النساء الديموقراطيات وللأخ سليم عامر صاحب استوديو المدرسة الذي استضاف الأمسية كما قدّم شهادات تميُّز وإبداع لجميع الفنّانات والفنّانين الذين شاركوا في المعرض، إضافة الى مشاركة الفنّان العكّي سهيل فودي الذي رافق الأمسية بباقة مميّزة من أغانيه بالعزف على الجيتار التي طرب لها الحضور.

فقرة التكريم كانت مميّزة ومؤثّرة، حيث قدَّم الكاتب الدكتور أحمد سليمان التكريم للكاتبة توحة باسم حركة النساء الديموقراطيّات وفتيات بلدنا وألقى كلمة حيّا من خلالها الكاتبة توحة والكتّاب والمبدعين إجمالًا منوِّهًا الى أن مدينة عكا تتميّز بعدد كبير جدًّا من الفنانين والمبدعين الذين شقّوا طريقهم ولهم مسيرة وأعمال مميّزة. كما وشكر حركة النساء الديموقراطيّات على هذه المبادرة مؤكِّدًا أهميّة تكريم الكتّاب والمبدعين ليس فقط بعد مماتهم بل وهم على قيد الحياة.

وختامًا شكرت عريفة الأمسية، د. إيمان أطرش، كل من ساهم في إنجاح الأمسية من الشعراء والأدباء والفنّانات والفنّانين وجميع الحضور الذي شارك في الأمسية. كما وتمّ تقديم الشكر للأخ سليم عامر صاحب استوديو المدرسة الذي استضاف الأمسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار