عايده توما -سليمان تطالب وزير المالية بتمديد رفع الامتيازات الضريبية للبلدات العربية في الشمال

توجهت عضو الكنيست عايدة توما-سليمان عن قائمة الجبهة والعربية للتغيير، برسالة مستعجلة لوزير المالية بتسلئيل سموتريتش، مطالبةً إياه بتمديد أمر الساعة القاضي برفع الامتيازات الضريبية للبلدات العربية المحاذية للحدود الشمالية ل 12%، وذلك بعد أن انتهت صلاحية العمل في هذا التعديل نهاية العام الفائت.
وجاء في بيان صادر عن مكتب توما – سليمان البرلماني :” كان قد مر هذا التعديل في عام 2020 بعد الضغط المتواصل من نواب القائمة المشتركة والتوصل لصيغة قانونية تسمح برفع الامتيازات الضريبية لحوالي 12 بلدة عربية بالاضافة إلى عكا. البلدات التي استفادت من هذا التعديل هي: عكا، أبو سنان، الجديدة-المكر، جولس، طمرة، كابول، يركا، مجد الكروم، البعنة، المزرعة، سخنين، عرابة والرامة “.
وفي تعقيبها قالت توما-سليمان:” أدخلنا هذه البلدات ضمن التعديل المقترح بعد ضغط متواصل وعمل حثيث في لجنة المالية حينها، واليوم أكثر من أي وقت، وفي ظل الغلاء المستشري، يحتاج سكان هذه البلدات التخفيض الضريبي المطروح”.
كما ذكرت توما-سليمان في رسالتها أن القانون يتيح لوزير المالية بتمديد التعديل والعمل به من خلال أمر يصدره حتى يتم استكمال عملية التشريع من جديد.
وأكدت توما-سليمان أنها تنوي العمل أيضًا من خلال لجنة المالية بشكل حثيث لمعالجة الموضوع في أسرع وقت ممكن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار