عكا… الموافقة على ميزانية بلدية عكا لعام 2023

 

أقرت الجلسة العامة لمجلس مدينة عكا الموازنة البلدية لعام 2023 نهاية الأسبوع الماضي بمبلغ نصف مليار شيكل. وتعد هذه زيادة كبيرة في ميزانية الهيئة لعمليات التعليم والرفاه، بالإضافة إلى استثمار مئات الملايين من الشواقل للتطوير المستمر للمدينة والبنية التحتية والعديد من المشاريع.

تكشف مراجعة دفتر الميزانية أن ميزانية التعليم لعام 2023 تبلغ 126.4 مليون شيكل، بزيادة قدرها 20 مليون شيكل مقارنة بميزانية العام الماضي. كما أن ميزانية الرفاه تبلغ 91.4 مليون شيكل بزيادة ثمانية ملايين شيكل مقارنة بميزانية العام الماضي.

رئيس بلدية عكا شمعون لانكري: “عام 2022 تميز بالاستثمارات في التنمية والبنية التحتية في جميع أنحاء المدينة. نحن نقف على عتبة حكومة جديدة ومعها أيضا تحديات اقتصادية.

ونحمد على الإنجازات الأكثر إثارة للإعجاب التي تحققت في الماضي عام مع العمل الجاد والتعاون المثمر من جميع أعضاء المجلس من أجل هدف نبيل وهو النهوض بالمدينة وسكانها.

في مجال التعليم ، كانت هناك زيادة في عدد المؤهلين للحصول على شهادة الثانوية العامة ، وحصلنا على جائزة التعليم من المنطقة ، ووضعنا خطة رئيسية للتعليم ، وافتتحنا حرم ريمون – مدرسة الموسيقى في قاعة الثقافة ، تم الانتهاء من بناء صالة رياضية في مدرسة اشكول، وبدأنا العمل على بناء قاعة رياضية جديدة ومعايير في تعليم أورت بيران كريات وهذا إلى جانب أعمال تقوية المباني في المدرسة”.

وقال لانكري أيضًا إنه في العام الماضي تم تعزيز القطاع الأمني: سيتم افتتاح مركز شرطة جديد في البلدة القديمة وسيتم تعزيز قوة الشرطة، جنبًا إلى جنب مع شبكة المدينة بكاميرات ونظام تكنولوجي إضافي لمكافحة الجريمة.

“حتى في موازنة عام 2023 ، سنستمر في إطلاق وتعزيز مشاريع وبرامج تنموية من أجل رفاهية السكان، وسنواصل الاستثمار في المشاريع التعليمية وتشجيع التميز ، في البرامج الاجتماعية وتشجيع الشباب من أجل تجنيد كبير في جيش الدفاع الإسرائيلي ، “أضاف لانكيري ،” إلى جانب الاستثمارات المادية في تطوير المدينة وتعزيز المشاريع، سنواصل الإجراءات لتحسين نوعية الحياة ورفاهية السكان، مع الحفاظ بشكل صارم على إطار الميزانية “.

تصوير: المتحدث الرسمي باسم بلدية عكا

 

 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار