المشروع الريادي للمدارس العربية “أولمبيادة المبادرات الشبابية”: منافسة، اجتهاد وإبداع

يقوم مشاركو المشروع الريادي للمدارس العربيةأولمبيادة المبادرات الشبابيةبرعاية بنك هبوعليم وبالتعاون مع منظمة المبادرين الشبابإسرائيل بالعمل الدؤوب على مشاريعهم، وتلقي المحاضرات والاسس والأدوات المهنية لذلك.

هذا وقد أنطلق المشروع قبل نحو أسبوعين في حفل اطلاق إفتتاحي خاص شارك به المئات من بينهم، بنك هبوعليم ومنظمة المبادرين الشباب وطلاب المدارس وطواقم الهيئة التدريسية، وقد كان مليئا بالحماس وروح المبادرة من المشاركين.

يشار أنه كجزء من استمرارية المشروع في اسبوعه الثالث، أقيم برنامج خاص تحت مسمىأسبوع المهاراتتلقى به الطلاب أدوات لصقل المهارات في عالم المبادرة على أيدي مختصين في هذا المجال وهم ،   علاء بشارة AT&T حول السيرة الذاتية الحلم والطریق الى التقنیة العالیة، ومن ثم قدمت أماني بريق من قبل Google مداخلة حولإدارة المشاریع من التخطیط للنجاحوكما تلقوا ورشة حول السلوك المالي للمبادرین الشباب

من قبل نردین أرملي مستشارة إقتصادية تعمل مع بنك هبوعليم.

ويواصل الطلاب وهم مجموعات من 23 مدرسة مختارة على العمل الجاد على مشاريعهم المبتكرة والتي ستصل الى النهائي ويتم اختيار أفضل 10 مشاريع من قبل لجنة قضاة من البنك.

سمر بشارة، مديرة العلاقات المجتمعية في بنك هبوعليم قالت :” الصور التي تصلنا من المدارس تثلج صدورنا، نرى في عيون المشاركين الجدية في العمل، نتابع بشغف ما يقدمه الطلاب بالمراحل الأولية، مشاركتهم بالمحاضرات وجديتهم في الاصغاء والاسئلة تدل على ان مجتمعنا بخير مع بناة المستقبل“.

وتابعت :” قبيل دعم المشروع كنا قد أخذنا على عاتقنا دعم مشروع شبابي يستمثر بشبيبتنا فاخترنا مشروعاولمبيادة المبادرات الشبابيةلما له أهمية وشعبية بين المدارس، نرى به روح المنافسة الرائعة بين طلابنا والاجتهاد والابداع وانماء جيل مبادر لتحسين وتطوير انخراطه في فرص عمل ذات تأثير ومكانة في المجتمع“.

وأضافت :” نتمنى النجاح لكافة المدارس المشاركة، ننتظر بتشوق ما سيقدمونه لنا كلنا ثقة أن الاختيار سيكون صعبا، ونتمنى لهذا المشروع استمرارية سنوية“.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار