رابطة الصداقة وبنك هبوعليم في نشاط خاص للنساء العربيات واليهوديات في الشمال

قامت رابطة الصداقة بإنشاء وإدارة فرق كرة الشبكة للسيدات والتي بالإضافة إلى مشاركتها في دوري الرياضه ، تشارك في مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل والفعاليات والمحاضرات. في اللقاء، ستشارك 5 مجموعات (حوالي 75 مشاركة) في محاضرة حول إدارة ميزانية العائلة من قبل أوفير بيكر محاضر  في  مركز النمو المالي في بنك هبوعليم. بعد ذلك ستكون هناك بطولة للكرة الطائرة بين الفريقين.

يذكر أن المنتخبات من أندية الدوري الودية، بالنسبة للبعض هذه هي المرة الأولى التي يشاركون فيها في البطولة والبعض يلعبون في الدوري القطري. ستكون هناك شبكتان في البطولة: شبكة واحدة للمبتدئين وشبكة ثانية على مستوى الدوري القطري.

تأتي النساء المشاركات في المجموعات من كفركما ،دبورية، نين ،مصمص ، البقيعة ،كفرقرع ، رمات يشاي ،نهاريا ،طرعان وريشون لتسيون.
يدعم بنك هبوعليم رابطة الصداقة بهدف تعزيز وتمكين المرأة في المجال العام، وتعزيز الحوار المشترك والمساهمة في الاستقلال المالي. يؤكد البنك ، من خلال ” بوعاليم بالمجتمع” يؤكد على دعم هذه القضايا ويروج لها بطرق متنوعة.

قرية كفر كما ، حيث يقام الحدث ، هي قرية شركسية تم الاعتراف بها مؤخرًا كقرية سياحية من قبل منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة بسبب الطابع المجتمعي والثقافة الفريدة والتاريخ الثقافي للمجتمع الشركسي في إسرائيل. يعتمد نشاط الدوري على الرياضات النسائية وخاصة لعبة كرة الشبكة حيث يشجع مشاركة الإناث والصداقة الحميمة ،التعارف والتواصل بين النساء اللواتي يفصلن عادة بحواجز اللغة والثقافة والدين.

تجمع الرابطة مئات النساء- يهوديات ، مسلمات، درزية، شركسية ، بدوية ، ومسيحية بشكل أسبوعي في جو من التسامح والاحترام المتبادل والمتعة جنبًا إلى جنب مع الأحداث الرياضية والأنشطة الثقافية تعمل هذه الأحداث كمنصة لتفاعلات أكثر جدوى بين مجموعة واسعة من النساء من خلفيات عرقية ودينية مختلفة ، لتمكينهن وتشجيعهن على القيام بدور جديد وأكثر أهمية في تعزيز العلاقات الوثيقة داخل مجتمعاتهن وخاصة للعمل من أجل التغيير التصورات داخل مجتمعاتهم تجاه بقية المجتمع.

ليئور جلسوكا، ، المديرة العامة لرابطة الصداقة: “أود أن أشكر بنك هبوعليم كثيرًا على الشراكة الناجحة – حيث يمكننا السماح لجميع اللاعيبات بالاستمتاع بهذه الاجتماعات دون تكلفة لتمكين النساء وجمع المجتمعات معًا من أجل حياة مشتركة.”

عوديد مور، مدير فرع كفار تابور في بنك هبوعليم: “رابطة الصداقة وبنك هبوعليم يتشاركان قيم التواصل والتكامل بين المجتمعات والأديان المختلفة، والتي يتم التعبير عنها في الرياضة وكذلك النجاح الاقتصادي، والذي نحن نعمل اليوم عليه، كما أود أن أهنئ كفر كما على اعتراف منظمة السياحة التابعة للأمم المتحدة ، مما يثبت الترابط والانفتاح الذي يجعل هذا اللقاء ممكناً. “

حضر الحفل رئيس مجلس كفر كما زكريا نابسو ، والمؤسسة والمديرة العام لرابطة الصداقة ليور غلوسكا ، ومدير فرع بنك هبوعليم في كفر تابور أوديد مور ، مديرة فرع  بنك هبوعليم في أم الفحم ناتاشا شوكان، ومديرة المركز الجماهيري كفركما لانا تحكاو .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار