عطا الله حنا: نناشد ابناء شعبنا في هذه الارض المقدسة مد يد العون والمساعدة لاخوتنا المنكوبين بسبب الزلزال

المطران عطالله حنا

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نناشد ابناء شعبنا في القدس وفي هذه الارض المقدسة بأن يكون لهم دور في مد يد العون والمساعدة لاخوتنا المنكوبين بسبب الزلزال “

القدس – دعا سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم الى اطلاق مبادرات اغاثة اخوتنا المنكوبين والمشردين والذين تعرضوا لتداعيات الهزة الارضية العنيفة في سوريا وتركيا.
ودعا سيادته المؤسسات الدينية في مدينة القدس وفي هذه الارض المقدسة بشكل عام والمؤسسات الخيرية والجمعيات وكذلك الاشخاص المقتدرين الى اطلاق مبادرات انسانية مدا ليد العون والمساعدة لاخوتنا المنكوبين بهذا الزلزال .
نعرف جيدا ان اوضاعنا في فلسطين ليست كما يرام ونعلم جيدا الاوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها ابناء شعبنا ولكن ومن منطلقات انسانية واخلاقية ووطنية وجب علينا ان نقدم يد العون والمساعدة لاخوتنا المنكوبين .
ندعو المؤسسات الدينية والخيرية والشخصيات المقتدرة خلال الساعات القادمة الى التلاقي والتعاون والتواصل فيما بينهم من اجل ترتيب مسألة جمع التبرعات المادية والعينية لارسالها لاخوتنا المنكوبين وهذا يجب ان يكون جهدا جماعيا تتظافر فيه كل الجهود من قبل جميع اولئك الذين يؤمنون بالعمل الانساني في مدينة القدس وفي غيرها من الاماكن في هذه الارض المقدسة .
مشاهد مروعة في سوريا وفي تركيا ومئات الضحايا الذين فقدوا حياتهم ناهيك عن الجرحى والمصابين والعالقين تحت الانقاض والمفقودين فهنالك حاجة سريعة لتوفير ما يلزم لهؤلاء وبأسرع ما يمكن خلال الساعات القادمة وذلك بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات الاممية والهيئات والجهات الاغاثية القادرة على ايصال مثل هذه المساعدات لاهلنا المنكوبين في سوريا وتركيا .
اقول لاهل القدس ولاهلنا في فلسطين تحركوا نصرة لاخوانكم المنكوبين بسبب الزلزال حتى وان كان باشياء متواضعة وبسيطة فلنعبر عن تضامننا وتعاطفنا مع اخوتنا في الانتماء الانساني والذين يعانون بسبب هذه الكارثة الغير متوقعة حيث خلال ثوان حدث كل هذا الدمار الهائل في عدة اماكن في سوريا وفي تركيا وخلف هذا الزلزال المآسي الانسانية المروعة التي لا يمكن التعبير عنها بأي شكل من الاشكال .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار