قسم الاقليات في وزارة البناء والاسكان يكرس عملا كبيرا مع شركاء لرفع الوعي عند المواطنين بتلقي مساعدة في تكاليف البيوت

قسم الاقليات في وزارة البناء والاسكان يكرس عملا كبيرا مع شركاء لرفع الوعي عند المواطنين بتلقي مساعدة في تكاليف البيوت

قسم الأقليات بالتعاون مع قسم ” المساعدة بالسكن”، اللوائية ، جمعية معرفة ، شركات التسجيل: عميدار ، ماغار وملغام والسلطات المحلية. عقدوا مؤتمرات إعلامية لزيادة الوعي بقضية المساعدة بتكاليف إيجار البيوت  في المجتمع العربي.
وياتي هذا العمل بالتشاور مع اللوائية، حيث تم اختيار بلدات مختارة مع احتمالية النجاح، وهي: كفر مندا ، سخنين ، يافة، مجد الكروم ، الرينة ، باقة الغربية، كفرقاسم ، الطيرة ، أم الفحم ، طمرة ، ابو سنان.
السيد أمين أبو حية، مدير قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان، قال :” ننهي عاما مليئا بالنجاحات والإنجازات، حيث أقمنا مؤتمرات بالتعاون مع شركاء اخرين، كان  الغرض من المؤتمرات هو رفع مستوى الوعي بحقوق السكان العرب وتشجيعهم على التحقق من استحقاقهم للحصول على المساعدة في تكاليف البيوت، فقد كشف مسح واحصاء أجراه القسم أن نسبة منخفضة من السكان العرب يستخدمون حقهم في المساعدة في الإيجار والتكاليف مقارنة بالمعدل العام.”

وتابع السيد أمين أبو حية:” في هذه المؤتمرات ، يتم التشديد على معايير المساعدة في تكاليف البيت باللغة العربية والإجابة على أسئلة المشاركين .تقوم شركات التسجيل بالمشاركة بهذه المؤتمرات بالحضور وتسجيل السكان أثناء المؤتمر ، وتستمر في الذهاب إلى كل البلدات المستحقة مرة واحدة في الأسبوع لمدة ثلاث ساعات وذلك خلال الأشهر الثلاثة التي تلي المؤتمر لتسهيل الأمر على السكان وتقديم الخدمة الأكثر مرونة.”
وأضاف السيد أمين أبو حية:” السلطة المحلية بدءً من رئيس السلطة، قسم الرفاه الاجتماعي، قسم التربية والتعليم،  مراكز عوتسما وجهات أخرى، شركاء بالعمل والمساهمة بنجاح المؤتمرات. لضمان نجاح المؤتمر ، نعمل بالقسم على تقديم رزمة تسويقية وإعلانية لكل بلدة ، سواء بالنسبة للبلدة ذات الصلة التي عقد فيها المؤتمر أو بالنسبة للبلدات الموجودة في محيطها الجغرافي، والتي تتضمن لافتات معلقة في شوارع البلدة ، لافتات لقاعة المؤتمر ، منشورات مطبوعة باللغة العربية وتوزع على السكان قبل المؤتمر ، ودعوة إلى المؤتمر يتم توزيعها في مجموعة واتس آب التابعة للسلطات وعلى مواقع Facebook لكل سلطة ، وكذلك الإعلان في الوسائط الرقمية (Telegram و Facebook).
وأفاد السيد أمين أبو حية:” خلال عام 2023 ، سيقوم القسم بفحص درجة نجاح هذه المؤتمرات في التوعية من خلال التحقق من عدد المستحقين فيما يتعلق بالوضع الذي كان قائماً قبل المؤتمر. وبالتالي التعرف على فعالية المؤتمرات واستمرار النشاط حول الموضوع. ويعتزم القسم مواصلة الإجراءات المماثلة لزيادة الوعي ونسبة المستحقين للحصول على المساعدة الإيجارية في المجتمع العربي.”
أرقام هواتف مهمة: شركة ملغام: 2310 * ، شركة عميدار الجديدة: * 6266 ، شركة ألونيم: * 8583 ، نظام مساعدة الإسكان – وزارة البناء  والإسكان: 5442 *

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار