عكا… قوات كبيره من الشرطه تحاصر بيت عائلة ابو عيش تحضيرا لهدمه

شرطة هدم

تصوير الشرطه

علم مراسلنا من أفراد من عائلة أبو عيش “أن جرافات السلطات الإسرائيلية وصلت لتنفيذ أمر هدم 4 بيوت للعائلة في منطقة تل االفخار في مدخل مدينة عكا الشرقي”.

وقالت احدى أبناء العائلة: “تم اخراجنا من البيوت الى منطقة قريبة بالقوه وتم اعتقال الشباب والرجال، ويتم منعنا من الاقتراب من البيوت”.

وكان أفراد من العائلة قد قالوا في وقت سابق”انهم يسكنون في هذه المنطقة قبل قيام الدولة، وانه لا يحق لاحد ان يهدم بيوتهم”، كما قالت العائلة: “نناشد كل من بامكانه المساعدة الوصول الى هنا ومساعدتنا لانقاذ بيوتنا”.

هذا ويذكر ان المحكمة اصدرت حكم باعطاء العائلة مهلة 45 يوم لترتيب امورها قبل الاخلاء الى ان العائلة تفاجأة صباح اليوم بهجوم كبير من قبل الشرطة والجرافات لتنفيذ هدم البيوت التي تاوي 20 شخصا من العائلة التى تسكن المنطقه كما ذكروا وهي ارض تتبع للوقف المسيحي في عكا ولا علاقة لدائرة اراضي اسرائيل بها”.

هذا وقال المتحدث بلسان الشرطة في بيان صحفي “أن أكثر من 350 رجل شرطة، بالتعاون مع وحدة فرض وتطبيق القانون، ووحدة ” اليسام ” وشرطة حرس الحدود، ووحدة ” الكلاب البوليسية ” وتحت قيادة قائد لواء ” آشر “، عملوا اليوم على تنفيذ هدم مبان أقيمت بشكل غير قانوني على أرض بملكية الدولة”.
وأضاف المتحدث بلسان الشرطة: “قبل حوالي 4 عقود، أقيمت مبان سكنية لابناء عائلة واحدة، في منطقة تصل مساحتها الى حوالي 3 دونمات، بدون تراخيص، والأرض ليست بملكية العائلة”.
وتابع المتحدث بلسان الشرطة: “بناء المباني تم بتوسع تدريجي، اذ ان الموقع قريب من مركز مدينة عكا، وبمحاذاة شوارع رئيسية، ومجمع تجاري ومقبرة، كما ان المكان بات تجمعا لمخالفي القانون”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار