بنك هبوعليم هو أول منظمة في البلاد وفي النظام المالي يتيح التقرير للجمهور الناطق باللغة العربية

تقرير ESG لبنك هبوعليم باللغة العربية :

بنك هبوعليم هو أول منظمة في البلاد وفي النظام المالي يتيح التقرير للجمهور الناطق باللغة العربية

تم خلال الشهر الماضي ولأول مرة في تاريخ المنظومة البنكية اصدار تقرير ESG التابع لبنك هبوعليم باللغة العربية، وذلك من أجل إتاحته للجمهور العربي ولتعزيز الوعي بين دمج القيم البيئية، الاجتماعية والاخلاقية مع النشاطات التجارية العادية.

يذكر أن تقرير ESG هو تقرير يتحدث عن متابعة الجسم الاقتصادي للبيئة والعمل الاجتماعي والحوكمة حيث يتم إصداره من قبل البنك منذ 15 عامًا.

رنين مرضي، مديرة المشاريع للمجتمع العربي في بنك هبوعليم قالت:” فخورة أن بنك هبوعليم قام ولأول مرة في تاريخ المنظمات والمنظومة المالية بالبلاد بإصدار تقرير ESG وترجمته للغة العربية، وذلك يؤكد أهمية تطبيق خطط البنك بمخاطبة الزبون بلغته بمصطلحاته اليومية وكذلك تعزيز الأهداف الاجتماعية في مجالات اقتصادية وبيئية”.

وتابعت رنين :” خلال السنتين الاخيرتين، اللتين فرضتا علينا الكثير من الازمات والتحديات، عمل البنك من أجل الحفاظ على الاستمرارية التجارية وتقديم الخدمات في الفروع، وحرصنا على الحفاظ على صحة موظفينا وزبائننا. عزز البنك مراكز الخدمة الهاتفية، وتم إضافة خدمات أخرى يمكن الزبون من إتمامها عبر القنوات الرقمية، وقد طور منتجات وخدمات مالية ملائمة لاحتياجات العصر، وقدم تسهيلات وامتيازات خاصة للمصالح التجارية الصغيرة، من منطلق الادراك بأن هذه الازمة قد وضعت أمامهم تحديات كبيرة وصعبة. بالإضافة الى تفشي المرض والحروب قرر البنك إثبات وجوده من أجل المجتمع والاهل، في هذه الظروف برز  “مركز الخدمات البنكية الاجتماعية”، حيث أقام العديد من الانشطة ودعم مشاريع كثيرة حققت أهدافا اجتماعية عديدة في مجال الاتاحة، التشغيل، التنوع والتمكين المالي.”

وأضافت رنين :” إن الدمج بين العمل التجاري النوعي وبين النهوض بمجال البيئة والتداخل الاجتماعي، يقف في مركز الثقافة التنظيمية والنشاط التجاري الذي يمارسه بنك هبوعليم منذ تأسيسه، قبل أكثر من 100 عام. هذا المفهوم بالنسبة لنا هو بمثابة بوصلة توجه البنك في تعامله مع أصحاب الشأن والأطراف المختلفة، نحن نشجع الأنشطة وندعم المشاريع استجابةً للاحتياجات التي تنشأ في الوقت والظرف، مع مشاركة شركائنا الاجتماعيين ومتطوعي البنك. ولهذا أيضا قمنا بتعميق مشاركتنا في المجتمع.”

واختتمت ” فخورة بأننا، لأول مرة في النظام البنكية، نطلق تقرير مسؤولية الشركة باللغة العربية أيضًا. وهذا يعبر عن رؤيا بنك هبوعليم بالتزامنا بالنمو من خلال الخدمات البنكية العادلة والفعالة والمؤثرة. تقودنا روح الرؤية إلى تقوية الروابط الاجتماعية في البلاد وتعزيز النمو في المجتمع العربي في مجموعة واسعة من مجالات الحياة مع النظر في مجموعة العوائق والتحديات التي تواجهه، لإعطاء دفعة للعديد من التطورات الإيجابية التي يشهدها مجتمعنا العربي، نعمل في البنك وفي مناصبنا المختلفة من أجل المضي قدما بمجتمعنا وإتاحة كل ما يخدم الزبون ويعزز وعيه للقضايا البيئية والمالية والاجتماعية “.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار