عكا… عائلة ابو عيش تلتحف السماء في البرد القارص بعد هدم منزلهم يوم امس

عائلة أبو عيش

 

ما زالت منذ ليلة أمس عائلة ابو عيش (22 شخص) بينهم أطفال ونساء ينامون في العراء، وذلك بعد أن قامت شرطة إسرائيل بتنفيذ أمر المحكمة الإسرائيلية التي أصدرت قرارها بهدم المنازل والتي تقام على أراضي للوقف المسيحي.

ويقول السكان: “إن بلدية عكا تنوي إنشاء مبان ومصالح تجارية في حين تقول بلدية عكا إن الأرض غير معدة للبناء” ما يراه السكان تناقض في أقوال بلدية عكا.

هذا ويذكر أن جرافات السلطات الإسرائيلية قامت بتنفيذ أمر هدم 4 بيوت للعائلة في منطقة تل الفخار في مدخل مدينة عكا الشرقي” يوم امس.

وقالت احدى أبناء العائلة: “تم اخراجنا من البيوت الى منطقة قريبة بالقوه وتم اعتقال الشباب والرجال، وتم منعنا من الاقتراب من البيوت وتم نقل محتويات المنازل الى نتانيا وبتنا بلا مأوى ولا ملابس، حيث قالوا لنا يمكنكم اخذ الملابس من المخازن في نتانيا”.

وكان أفراد من العائلة قد قالوا في وقت سابق”انهم يسكنون في هذه المنطقة قبل قيام الدولة، وانه لا يحق لاحد ان يهدم بيوتهم”

ويذكر ان المحكمة اصدرت حكم باعطاء العائلة مهلة 45 يوم لترتيب امورها قبل الاخلاء الى ان العائلة تفاجأة صباح امس بهجوم كبير من قبل قوات الشرطة والجرافات لتنفيذ هدم البيوت التي تاوي 22 شخصا من العائلة التى تسكن المنطقه كما ذكروا منذ سبعين سنه، وهي ارض تتبع للوقف المسيحي في عكا ولا علاقة لدائرة اراضي اسرائيل بها”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار