سيادة المطران عطا الله حنا: “الى متى سوف تستمر جرائم القتل المروعة في بلادنا” 

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في حديث اذاعي صباح هذا اليوم: الى اين نحن ذاهبون مع جرائم القتل المستمرة والمتواصلة حيث البارحة ارتكبت جريمتا قتل مروعتان في اللد لوحدها ومسلسل الجرائم مستمر ومتواصل.
من الذي يتحمل مسؤولية ما يحدث ؟ ومن الذي يجب ان يقوم بدوره المأمول من اجل وضع حد لهذه الظاهرة المأساوية التي باتت ظاهرة مقلقة تمس السلم الاهلي وتجعل الناس يعيشون في حالة خوف وقلق وترقب لما سيحدث .
اننا نعزي الاسر المكلومة بفقد ابنائها ونعرب عن شجبنا واستنكارنا لهذه الجرائم المروعة التي تتنافى مع اية قيمة انسانية او اخلاقية او حضارية .
الشرطة تتحمل قسطا وفيرا من المسؤولية ولكنني اعتقد بأن هنالك دورا يجب ان يقوم به ايضا رجال الدين والعلماء ورجال الفكر والثقافة والاعلام من اجل توعية ابناءنا وارشادهم وجعلهم ينبذون مظاهر العنف بكافة اشكالها والوانها .
ان ثقافة الانتقام والجنوح نحو العنف انما هي ظاهرة تتنافى وقيمنا الانسانية والاخلاقية فالانسان لم يخلق لكي يكون قاتلا ومجرما بل لكي يكون فاعلا للخير وخادما للمجتمع ومناديا بالمحبة والاخوة بين الانسان واخيه الانسان .
علموا ابناءكم ان ثقافة الانتقام والجنوح نحو العنف ليست حلا لاية مشكلة فالعنف يولد العنف والقتل يجلب القتل ومسلسل الجرائم المروعة التي نشهدها ونعيشها يجب ان يتوقف حقنا للدماء ووقفا لهذه المأساة التي باتت ظاهرة مؤلمة ومحزنة لدى كافة ابناء شعبنا .
لا يمكننا ان نقبل بأية تبريرات لهذه الجرائم فمهما كانت الخلافات حادة لا يجوز اللجوء الى العنف بل هنالك رجال الاصلاح وهنالك اسلوب الحوار وكل مشكلة او خلاف كبيرا كان ام صغيرا يمكن ان يحل من خلال لغة الحوار والتفاهم وثقافة المحبة والاخوة الانسانية .
علموا ابناءكم بأن جرائم القتل ليست بطولة بل هي تعد على الارادة الالهية ومن يقتل انما يتطاول على الارادة الالهية فإلهنا الذي خلقنا هو سيد الحياة والموت وهو الذي يأتي بنا الى هذا العالم متى يشاء ويأخذنا متى يشاء .
ما اقسى هذه المشاهد المروعة لهذه الجرائم التي تدمي قلوبنا .
نلتفت الى اهلنا في اللد والى كل البلدات والمدن التي تعاني من الاجرام والعنف بأننا نقف معكم ونؤازركم ونواسيكم في احزانكم وآلامكم ونسأل الله القادر على كل شيء ان يسبغ علينا بمراحمه وان يرشد الناس جميعا الى الخير وان يهدي اولئك الضالين الى الطريق القويم وان يرموا اسلحتهم وكافة الوسائل العنفية التي يستعملونها وبدلا من ان يكونوا اداة موت وترويع وتخويف للناس ان يكونوا اداة محبة واخوة ورحمة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار