منظمة الصحة العالمية: انخفاض ملحوظ لإصابات ووفيات كورونا

حدثت منظمة الصحة العالمية عن تراجع ملحوظ في حالات الإصابة بوباء كوفيد 19 في أرجاء العالم، وانخفاض الوفيات إلى النصف في الأيام الـ28 من 16 كانون الثاني إلى 12 شباط الجاري. ووفقا للتحديث الذي تصدره المنظمة العالمية أسبوعيا، فقد “تم على الصعيد العالمي، تسجيل أكثر من 6.7 مليون إصابة جديدة وما يزيد عن 64 ألف حالة وفاة، أي ما يعادل انخفاضا بنسبة 92 بالمئة و47 بالمئة على التوالي مقارنة بالأيام الـ28 السابقة لها”، مبينا أنه “منذ بدء انتشار الوباء حتى 12 شباط، هناك أكثر من 755 مليون حالة إصابة مؤكدة وأكثر من 6.8 مليون حالة وفاة”، وفق ما نقلته وكالة آكي الإيطالية للأنباء اليوم الجمعة.

وأكدت منظمة الصحة من مقرها في جنيف، أن “المعطيات الحالية لا تنقل العدد الحقيقي لحالات العدوى أو الإصابات المكررة بفيروس سارس ـ كوف ـ 2، ويرجع ذلك جزئيا إلى انخفاض أعداد تحاليل الكشف والتأخير في الإبلاغ عنها في بلدان عديدة”. وذكرت المنظمة ، أن “البيانات المقدمة قد تكون غير كاملة، وبالتالي يجب تفسيرها بحذر”، كما أشارت الوكالة التي تقوم الآن برصد التغيرات في الاتجاهات الوبائية، بإجراء مقارنات على فترات مدتها 28 يوما، إلى أن “هذا يسهم بالحفاظ على التأخير في الإبلاغ، تخفيف التقلبات الأسبوعية في عدد الإصابات، وتقديم صورة أوضح لمكان تسارع أو تباطؤ الوباء”.
وأشارت منظمة الصحة، إلى أن “حالات الإصابة الجديدة قد انخفضت إقليميا أو ظلت مستقرة خلال الـ28 يوما الماضية في جميع المناطق الخاضعة لرصدنا”، أي “بنسبة 96 بالمئة في غرب المحيط الهادئ، 59 بالمئة جنوب شرق آسيا، 52 بالمئة في أوروبا، 46 بالمئة في الأمريكتين، 23 في إفريقيا و2 بالمئة شرق المتوسط”. وبالمقابل، “انخفضت الوفيات الجديدة أو ظلت مستقرة في أربع مناطق، بنسبة 60 بالمئة جنوب شرق آسيا، 58 بالمئة غرب المحيط الهادئ، 50 بالمئة في أوروبا و1 بالمئة في الأمريكتين”، بينما “زادت في منطقتي إفريقيا بنسبة 22 بالمئة وشرق المتوسط بـ33 بالمئة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار