مظاهرات احتجاجية حاشدة ضد الإصلاح القضائي في أنحاء إسرائيل

صوره من مظاهرة القدس

 

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، أن  متظاهرون أغلقوا شوارع مركزية في وسط إسرائيل صباح اليوم، في إطار الاحتجاجات ضد الإصلاح القضائي الذي يهدف إلى إضعاف جهاز القضاء الإسرائيلي، الأمر الذي تسبب بازدحامات مرورية كبيرة.

وبالتزامن مع الاحتجاجات الحاشدة في أنحاء إسرائيل يصوت الكنيست، بالقراءة الأولى على مشروع قانون الإصلاحات في الجهاز القضائي، الذي تروج له حكومة نتنياهو، الذي يهدف لإضعاف جهاز القضاء وتقويض صلاحيات المحكمة العليا الإسرائيلية، والتي يقودها وزير القضاء، ياريف ليفين.

وانطلقت احتجاجات تمثلت باعتصام العديد من المتظاهرين قبالة منازل أعضاء الكنيست من أحزاب الائتلاف الحكومي، حيث رفعوا الشعارات التي تندد بمشروع القانون، وذلك في محاولة للضغط عليهم وثنيهم عن التصويت لصالح خطة الإصلاحات في جهاز القضاء.

وقال موقع والا العبري إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت عدداً من المتظاهرين، فيما أغلق المتظاهرون مفترقات وطرق رئيسية في تل أبيب وجرت مسيرة في منطقة الكرمل في مدينة حيفا، وأغلق محتجون مدخل مطار بن غوريون في اللد.

فيما توافد آلاف الإسرائيليين إلى القدس للتظاهر خارج مبنى الكنيست، وذلك للاحتجاج ضد مشروع قانون الإصلاحات في الجهاز القضائي، وأغلقت الشرطة الإسرائيلية العديد من الشوارع في القدس تزامنا مع المظاهرة الاحتجاجية أمام الكنيست.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار