سلطنة عُمان تفتح مجالها الجوي لشركات الطيران الإسرائيلية

مطار

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن سلطنة عُمان فتحت مجالها الجوي أمام شركات الطيران الإسرائيلية. 

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين في تغريدة عبر تويتر: “إنه قرار تاريخي ومهم للاقتصاد الإسرائيلي وللمسافر الإسرائيلي. في أعقاب المحادثات بين وزارة الخارجية الإسرائيلية والسلطات العمانية، أعلنت سلطنة عمان أنها ستسمح لشركات الطيران الإسرائيلية بالمرور فوق أجوائها، هذا سيقصر مدة الطيران من إسرائيل إلى شرق آسيا، ويخفض من أسعار تذاكر السفر”.

وأضاف كوهين: “أشكر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزارة الأمن القومي، والمدير العام لوزارة الخارجية رونين ليفي وموظفي الوزارة، كذلك أشكر صديقنا سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد وأصدقائنا في الولايات المتحدة على مساعدتهم الكبيرة في إنجاح هذه الخطوة”. 

من جانبها، قالت هيئة الطيران المدني العمانية في تغريدة إن المجال الجوي للسلطنة سيكون مفتوحا لجميع الناقلات الجوية التي تستوفي شروط عبور الأجواء العمانية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن في تموز/يوليو الماضي عن إمكانية انشاء ممر جوي سعودي لشركات الطيران الإسرائيلية. وكان مسؤولون إسرائيليون قالوا في وقت سابق إن الممر لا يمكن تنفيذه إلا بموافقة السلطنة لأنه سيتطلب أيضا التحليق فوقها.

إل عال ترحب بموافقة سلطنة عُمان بعبور شركات الطيران الإسرائيلي بمجالها الجوي

ووصل إلى موقع “عكانت” بيان صادر عن شركة “إل عال” جاء فيه ما يلي: “رحبّت شركة الطيران إل عال بموافقة سلطة عُمان بعبور شركات الطيران الإسرائيلي من خلال مجالها الجوي.

وهنأت إل عال بالإنجاز الكبير للحكومة الإسرائيلية والهام لشعب إسرائيل وشركات الطيران الإسرائيلية.وأشارت إل عال الى أن إتفاقيات أبراهام ستواصل جلب بشائر رائعة معبرة عن سعادتها بأن طائراتها التي ستحمل العلم الإسرائيلي ستحلق فوق أجواء السعودية وسلطنة عمان.وسيسمح موافقة سلطنة عمان بعبور طيران شركة إل عال بمجالها الجوي بتقصير بعض مسارات الرحلات إلى الشرق الأقصى ، كما سيسمح للشركة بفحص فتح مسارات طيران جديدة مثل أستراليا،وحتى العودة للطيران للهند مرة أخرى”.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار