اضراب في السلطات المحلية اليوم وتظاهرة أمام مكتب رئيس الحكومة

تشهد السلطات المحلية اليوم الأحد اضرابا ، دون أن يشمل المدارس حيث سيجري التعليم كالمعتاد ، فيما سيتم تنظيم تظاهرة أمام مكتب رئيس الحكومة صباح اليوم .

وكان مركز السلطات المحلية قد أعلن أول أمس الجمعة ، عن مظاهرة يوم الأحد قبالة مكتب رئيس الحكومة بالقدس حيث جاء في بيان أصدره ووصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : ” إستمراراً للجلسة الطارئة التي عقدها مركز السلطات المحلية، حتى اللحظة الإضراب متواصل . الأحد الموافق 26 فبراير 2023 سيتم نقل الإحتجاج أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس.
وطالب مركز السلطات المحلية من كافة الرؤساء الترتيب مسبقًا لمشاركة شاحنات جمع النفايات والحافلات الصفراء للسفريات في المجالس الإقليمية في هذا الإحتجاج. وتأتي هذه الخطوات الإحتجاجية إستمراراً للإضراب العام للسلطات المحلية يوم الخميس الماضي، وشمل جهاز التربية والتعليم بعد عدم إلتزام وزارة المالية بالمطالب التي قدمها مركز السلطات المحلية منها تخصيص ميزانيات لجهاز التربية والتعليم، وصياغة اتفاقيات أجور للمساعدات في رياض الأطفال وحل أزمة نقص القوى العاملة فيها، صياغة إتفاقية أجور للمعلمين في المدارس الثانوية، رصد ميزانيات لبناء غرف دراسية جديدة لسد النقص، المصادقة على خطط خماسية للتطوير وتحسين البنى التحتية وبناء مؤسسات عامة، تفعيل خطة مكافحة العنف والجريمة، توفير سكن بأسعار معقولة للأزواج الشابة وقضايا أخرى “.

وضمن الاضراب لن يتم جمع النفايات ولن يتم استقبال الجمهور في مؤسسات السلطات المحلية، وسيتم اغلاق السلطات المحلية .

هذا وأفادت مصادر في مركز الحكم المحلي أنّ ” هناك بعض الانجازات التي تم تحقيقها ودخلت الى ميزانية الدولة ومنها اتفاق المساعدات وابقاء صندوق النظافة في وزارة جودة البيئة ولكن بالمقابل هناك أمور لم تحلّ بعد مثل اتفاق الأجور لمعلمي المدارس فوق الابتدائية وارتفاع سعر السفريات للتعليم الخاص ورصد ميزانيات لتقوية المباني الموجودة في خطر في حال وقعت هزة أرضية وخطط خماسية للوسط العربي والدرزي والشركسي .
وأوضحت مصادر في مركز الحكم المحلي انهم يتوقعون ان تقوم وزارة الداخلية باعطاء السلطات المحلية صلاحيات أكثر .

وكان مركز الحكم المحلي قد أصدر بيانا وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما ، جاء فيه : ” يواصل مركز السلطات المحلية في البلاد إحتجاجه على تجاهل وزارة المالية لمجموعة من المطالب التي قدمها تتعلق بتحويل الميزانيات للتطوير وإقرار خطط خماسية. واليوم الأحد ستجري تظاهرة أمام مكتب رئيس مكتب الحكومة في القدس، حيث ستتمركز مئات شاحنات جمع النفايات وحافلات السفريات بالخارج.بالإضافة إلى ذلك ستقام خيمة احتجاج لرؤساء السلطات المحلية بالمكان.
وستبدأ التظاهرة الساعة 10:30 أمام مكتب رئيس الحكومة. وتأتي هذه الخطوات الإحتجاجية إستمراراً للإضراب العام للسلطات المحلية يوم الخميس الماضي والذي شمل جهاز التربية والتعليم بعد عدم إلتزام وزارة المالية بالمطالب التي قدمها مركز السلطات المحلية منها تخصيص ميزانيات لجهاز التربية والتعليم، رصد ميزانيات لبناء غرف دراسية جديدة لسد النقص، المصادقة على خطط خماسية للتطوير وتحسين البنى التحتية وبناء مؤسسات عامة، تفعيل خطة مكافحة العنف والجريمة، توفير سكن بأسعار معقولة للأزواج الشابة وقضايا أخرى ” . الى هنا نص البيان .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار