عشرات الالاف يتظاهرون في البلاد ضد خطة ‘الاصلاح‘ في الجهاز القضائي

مظاهره
صوره من الارشيف

يتظاهر عشرات الالاف في العديد من المواقع في البلاد ، للاسبوع التاسع على التوالي ، ضد خطة ” الاصلاح ” في الجهاز القضائي .

وستكون المظاهرة المركزية والأكثر مشاركة في شارع كبلان في مدينة تل أبيب ، فيما يتظاهر ايضا المئات في القدس قرب مقر اقامة رئيس الدولة ، وفي مدينة حيفا ايضا ومواقع أخرى يتظاهر الالاف .

وأفاد مراسلنا أن المفتش العام للشرطة كوبي شبتاي تحدث قبل قليل وقال بأن وظيفة الشرطة هي الحفاظ على الأمن وأن الشرطة لن تسمح باغلاق شوارع رئيسية ومفترقات رئيسية ويطلب من جمهور المتظاهرين التصرف بشكل لائق وعدم اعاقة عمل الشرطة .

وقال محللون ان المظاهرات اليوم، التي يشارك بها عشرات الالاف من المواطنين هي امتحان حقيقي للشرطة والمفتش العام كوبي شبتاي، وذلك بعد ثلاثة ايام من المواجهة العنيفة بين الشرطة والمتظاهرين في تل ابيب.
من جانبه، وجه وزير الامن القومي ايتمار بن غفير تعليماته للشرطة بعدم السماح للمتظاهرين باغلاق الشوارع. ووفقا للمعلومات المتوفرة فان الوزير بن غفير سيتواجد هذا المساء في مركز المتابعة الرئيسي الذي اقامته الشرطة في تل ابيب، علما ان ظهوره في هذا المركز يوم الاربعاء الاخير اثار حفيظة قادة الاحتجاجات صد الحكومة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار