عشرات الالاف يتظاهرون في البلاد احتجاجا على خطة الاصلاح في الجهاز القضائي للأسبوع العاشر على التوالي

مظاهره
صوره من الارشيف

للأسبوع العاشر على التوالي ، تجددت مساء اليوم الاحتجاجات في مختلف مدن البلاد ، رفضا لخطة ” الاصلاح ” في الجهاز القضائي التي تنوي الحكومة ادراجها عبر تشريعات جديدة .

يشارك في هذه النشاطات الاحتجاجية مساء اليوم عشرات الآلاف، علما بأن انطلاقتها مساء اليوم في تل ابيب ستكون من ساحة المسرح القومي “هابيما” على ان يتوجه المشاركون في مسيرة نحو مفرق “كابلان” حيث التجمهر الأساسي لهذه الاحتجاجات في تل ابيب.
وينتظر ان يلقي قائد سلاح الجو السابق أمير اشيل، كلمة امام الجموع المحتشدة، وكذلك المفوض العام الأسبق للشرطة موشيه كرادي، والقاضية المتقاعدة هيلا غريستل وغيرهم.
وتجمهر مفوضون سابقون للشرطة وكذلك ضباط كبار سابقون وآخرون متقاعدون وافراد عائلاتهم للاحتجاج تحت شعار “نقف دفاعا عن الشرطة ودفاعا عن الديمقراطية”.

افاد المتحدث باسم الشرطة في بيان له وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما “انه في الساعة الماضية ، خرجت مظاهرة قرب مفرق كركور شارك فيها مئات المتظاهرين الذين قاموا بإغلاق المدخل والمخرج باتجاه كركور ، مع قطع طريق 65 بشكل متقطع، وهو ما يشكل خطرًا ملموسًا على مستخدمي الطريق والمتظاهرين أنفسهم”.

وتابع البيان: “تعمل العديد من قوات الشرطة في مكان الحادث للحفاظ على النظام العام وتقوم شرطة المرور بتوجيه المركبات التي تصل إلى مكان المظاهرة”.
واختتم البيان: “ستواصل شرطة إسرائيل السماح بحرية التعبير والتظاهر في حدود القانون ، لكنها لن تسمح بانتهاك النظام العام بما يتعارض مع القانون”.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار