الجيش الاسرائيلي يرفع حالة التأهب لاحتمال إطلاق صواريخ

صواريخ

أكدت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية “كان”، مساء امس الخميس، أن المنظومة الأمنية لدى الاحتلال قررت رفع حالة التأهب الأمني، استعدادا لاحتمال إطلاق صواريخ من غزة، بعد عملية اغتيال نفذتها قوات الاحتلال في جنين واستشهاد 4 مواطنين.

وأفادت “كان” بأن رفع التأهب الأمني يأتي عقب أحداث جنين، والتي أسفرت اليوم عن استشهاد 4 فلسطينيين.

كما نشر الإعلام العبري، نبأ يُفيد بنشر القبة الحديدية في غلاف غزة، خشية من رد الجهاد الإسلامي على أحداث جنين.

ونعت “سرايا القدس ” و”كتائب القسام” شهداء جنين، وأكدت السرايا أن “الشهيد القائد نضال أمين خازم (28 عامًا)، أحد القادة الميدانيين لكتيبة جنين”، فيما أكدت “كتائب القسام” أن الشهيد يوسف شريم هو قائدها في جنين.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مصادر عسكرية إسرائيلية لم تحددها، بأن العملية استهدفت نضال خازم المسؤول عن سلسلة عمليات إطلاق نار، ومؤخرا خطط لهجمات جديدة، بحسب مزاعم الاحتلال.

 

بيان جيش الاحتلال عقب جريمته في جنين:

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، بيانا، بعد اغتيال 4 مواطنين خلال عملية عسكرية في جنين، عقب اقتحام وسط مدينة جنين.

وجاء في بيان جيش الاحتلال: ” في ختام حملة أمنية مشتركة لقوات الأمن تم تحييد مطلوبيْن كانا مسلحيْن، في مدينة جنين”.

وقال المتحدث باسم الجيش: “أحد المطلوبين الذين قتلا هو نضال أمين حازم، ناشط في الجهاد الإسلامي، مقيم في مخيم جنين وكان مسؤولا عن تفعيل أنشطة إرهابية ملموسة”. وفق زعمه.

وأضاف: ” أما المطلوب الثاني فهو يوسف شريم، ناشط في الجهاد الإسلامي، مقيم في مخيم جنين، متورط في أعمال إرهابية من ضمنها انتاج عبوات ناسفة وإطلاق نار تجاه قوات الجيش الإسرائيلي”. حسب قوله.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أنه تم تحييد مشتبه فيه ثالث بعد محاولته الاعتداء من خلال جسم حديدي كبير على قوات الاحتلال.

وأكد في البيان، أنه خلال الحملة العسكرية، أطلقت القوات الإسرائيلية النار تجاه المسلحين الذين بادروا إلى إطلاق النار صوبها ورصدت إصابات. في حين لم تقع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية. وفق قوله

وختم الجيش الإسرائيلي بالقول: “قوات الاحتلال ستستمر بالعمل على إحباط الارهاب والحفاظ على أمن إسرائيل”. وفق البيان.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار