تعقيب النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة والعربيّة للتغيير) على تصريحات سموطريتش التحريضيّة في فرنسا‎‎

تعقيب النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة والعربيّة للتغيير) على تصريحات سموطريتش التحريضيّة في فرنسا: سموطريتش ليس أعشابًا ضارَّة فحسب، هو الوجه الحقيقي لهذه الحكومة وعلى العالم عزله

في تعقيبها على التصريحات العنصرية الاخيرة لسموطريتش في فرنسا  حول عدم وجود شعب فلسطيني، قالت النائبة عايدة توما-سليمان أن: “هذا هو التوجه الحقيقي الوحيد الذي يتبنّاه سموطريتس تجاه الفلسطينيين والشعب الفلسطيني، وهو يعكس جزء بسيط وخطير من تصوره الأيديولوجي الذي يهدف لمحو شعبنا كما يتجلّى ذلك بوضوح في خطّة “الحسم” التي اقرّها ويؤكد من خلالها أنه يسعى لإخضاع الفلسطينيين أمام ثلاث احتمالات: رعايا، مُهجَّرين، او قتلى. ان انكار وجود شعب فلسطيني ونفي حقوقه وتاريخه وثقافته هي جزء من سياسات نزع الشرعية والشيطنة لتمهيد خططه الفاشيّة، والقيام بنكبة جديدة.”

واضافت توما-سليمان: “سموطريتش ينتقل لمرحلة “اشعال الميدان” لكيّ يبطُش بيَّد من حديد ونار بأبناء شعبنا. فقط قبل اسبوعين دعى هذا الفاشي لمحو قرية حوّارة في اثناء قيام عصابات المستوطنين ببث الارهاب فيها، الاعتداء على اهلها وحرق بيوتها امام اعيُن جيش الاحتلال. بالرغم من انّ سموطريتش حاول التنَّصُل من هذه التصريحات في اعقاب الاستنكار الدولي، الّا انّه حتى في ذلك كشف وجهه الحقيقي حين قال انه كان يقصد انه على الجيش محو قريّة حوّارة”.

وانهت توما-سليمان: “على العالم والمحافل الدولية ان يعرفوا ان سموطريتش ليش أعشابًا ضارة في هذه الحكومة بل هو وجهها الحقيقي والفعلي. لا يكفي تحييد هذا المتطرف بل يتوجب القيام بهذه الخطوات امام كل أعضاء هذه الحكومة التي تسعى بكل جديّة لاغتيال نهائي للقضيّة الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره عبر تكثيف غير مسبوق لماكنة الاستيطان وتطهير الارض من أهلها الفلسطينيين لفتح الطريق أمام الضم الفعلي، وبواسطة التحريض المستمر على الإرهاب والقتل.”

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار