بمبادرة بنك هبوعليم: المئات يشاركون بمؤتمر ” المصالح غير بشهر الخير”

بمبادرة بنك هبوعليم، نظم مؤتمر ريادي للزبائن التجاريين في مدينة الطيبة، شارك به المئات بينهم السيد دوف كتلر، مدير عام بنك هبوعليم ومدراء مناطق ومدراء فروع واداريين كبار في البنك وزبائن البنك .
هذا وقام بعرافة المؤتمر الإعلامي محمد مجادلة حيث أدار حوارا هاما مع مدير عام بنك هبوعليم السيد دوف كوتلر، صرح من خلاله ردا على سؤال مجادلة عن مدى اهتمام بنك هبوعليم باحتياجات المجتمع العربي: بصفتنا بنكًا كبيرًا ، نوفر للمصالح الصغيرة مجموعة واسعة من الحلول التي تتكيف مع الاحتياجات المختلفة للمصالح وفقًا لمراحل حياتها لدينا 20 فرعًا في المجتمع العربي مع مصرفيين محترفين وذوي خبرة من المجتمع متخصصين في تكييف حلول الأعمال وفقًا للاحتياجات الفريدة للأعمال التجارية تقديراً لعالم المصالح في المجتمع العربي، تركيز البنك على المصالح التجارية وكذلك الأنشطة الاجتماعية ، من المهم بالنسبة لنا دعم المجتمع وأن نكون جزءً منه ، فقد زادت مساهمة البنك في هذا المجال للمنظمات والجمعيات في السنوات الأخيرة بنسبة 100% ، لقد دعمنا المشاريع الكبرى وخلق التعاون مع المنظمات الرائدة في الاقتصاد من أجل تعزيز شرائح مختلفة داخل السكان أنفسهم مثل: :يحصل أصحاب الأعمال وأصحاب الأعمال على المرافقة والدعم من خلال جمعية ياسمين يوزاموت عتيد وصندوق شيمش ومصلحة من اجلك وغيرهم).
كما وتطرق مجادلة إشارة إلى التضخم ، ألازمة العالمية الني تؤثر علينا وعلى الوضع الاقتصادي (بغض النظر عن الاصلاح القانوني)؟ لقد بدأ التضخم في العالم في الانخفاض بالفعل، لكنها لا تزال بعيدة عن أهداف التضخم للبنوك المركزية. أدت الزيادات في أسعار الفائدة في العالم إلى تعديل أسعار الأصول المالية والحقيقية، وتشير التقديرات إلى أن النمو العالمي سيتباطأ بشكل كبير في الأرباع القادمة. للإشارة إلى الزيادة الأخيرة في المؤشر والتوقعات التضخمية. للحديث عن أهمية حسن سير العمل ، وتوفير النفقات ، والإدارة الدقيقة والمتوازنة للتدفق النقدي والحفاظ على السيولة.

وحول سؤال مجادلة كيف سيؤثر على الاقتصاد العربي، وكيف يعمل بنك هبوعليم على رفع الوعي؟ أجاب :” يواكب بنك هبوعليم تطور المجتمع العربي ويرى فيه إمكانات نمو كبيرة، وتحقيقها أمر بالغ الأهمية لدفع الاقتصاد الإسرائيلي ، وزيادة الإنتاجية وتحسين مستوى معيشة السكان في إسرائيل والأجيال القادمة. نعمل على تعزيز النمو في المجتمع العربي في مجموعة واسعة من مجالات الحياة، مع النظر في مجموعة من العوائق والتحديات التي تواجهه، بهدف إعطاء زخم للعديد من التطورات الإيجابية التي تحدث في هذا المجتمع. في هذا الإطار، نطور عروض قيمة فريدة ونقوم بتوصيل جميع الخدمات باللغة العربية، وهذا جنبًا إلى جنب مع التوزيع الواسع للفروع ، بالإضافة إلى ذلك ، نقوم بمجموعة متنوعة من الأنشطة بهدف مرافقة التطور المالي للطلاب ، والنساء ، والصغار. أصحاب الأعمال وأكثر. في عام 2022 ، سعى نشاطنا في المجتمع العربي إلى الاستجابة للتحديات الاقتصادية والاحتياجات الفريدة التي يميزها هذا المجتمع.
إن المصالح الصغيرة في المجتمع العربي في اتجاه نمو مستمر ومن المقدر أنها ستستمر في السنوات القادمة وسيشارك المجتمع العربي بشكل متزايد في الاقتصاد الإسرائيلي. نواصل رفع الوعي من خلال مركز النمو المالي الذي يهدف إلى توفير الأدوات والمعرفة المالية ، ، كما أن محتوى المركز متاح للجمهور باللغة العربية. حتى الآن ، قدم مركز النمو المالي ما يقرب من 350 محاضرة في جميع أنحاء البلاد وحوالي 30000 من أصحاب الأعمال ، وتناولت المحاضرات مواضيع مثل: بدء عمل تجاري ، وإدارة الميزانية ، والتسويق الرقمي وترويج المبيعات ، واستخدام الأصول الرقمية ، وأكثر.
كما وتطرق كوتلر حول قروض الإسكان قال :” أن حصة المجتمع العربي في سوق قروض الاسكان في إسرائيل منخفضة نسبيًا ، فقد شرعنا بالفعل في عام 2019 في عملية تعلم عوامل وأسباب ذلك ، وأدركنا أن هناك خوفًا في المجتمع العربي من قروض الاسكان طويل الأجل، والذي ينبع من عدم الوعي بخيارات التمويل الحالية. يؤدي هذا القلق في بعض الأحيان إلى اختيار بدائل التمويل قصيرة الأجل، مما يجعل السداد صعباً وقد يؤدي إلى صعوبات اقتصادية واجتماعية. في ضوء ذلك ، طورنا خلال السنوات القليلة الماضية عمليات ومنتجات متوائمة بهدف جعل مجال الرهن العقاري متاحًا في المجتمع العربي ، ضمن هذا الإطار ، الوحدة المخصصة لقروض الاسكان في فرع الناصرة ، المكونة من النساء والرجال. كما واصل الموظفون من المجتمع العربي نشاطه لزيادة الوعي والترويج لعروض القيمة ومرافقة العملاء في الحصول على قروضهم.
هذا وتحدث كوتلر عن فخره أنه لأول مرة تم ترجمة تقرير
ESG لبنك هبوعليم إلى اللغة العربية، حيث أن  بنك هبوعليم هو أول منظمة في البلاد وفي النظام المالي يتيح التقرير للجمهور الناطق باللغة العربية وقد أشار أن ذلك يأتي ضمن تطبيق خطط البنك بمخاطبة الزبون بلغته بمصطلحاته اليومية وكذلك تعزيز الأهداف الاجتماعية في مجالات اقتصادية وبيئية “.
كذلك قام السيد، شعاع منصور مصاروة، رئيس بلدية الطيبة، بالقاء كلمة قائلا :” نرحب بكم في بلدكم، شرف لنا أن نستضيف مؤتمر هام ونحن على اعتاب الشهر الكريم، متمنين للمصالح الازدهار والنمو خلال الشهر الكريم”.
كذلك قدمت السيّدة رنين مرضي، مديرة نشاطات المجتمع العربي ومديرة مركز النمو المالي كلمتها، مرحبة بالضيوف قائلة : ” نحن وأيام على اعتاب شهر رمضان الفضيل، الفترة الافضل والاحب على قلوبنا جميعا لما فيها من اطمئنانيه وهدوء وعبادة ، جعله الله شهر خير علينا، نحن حظينا أيضا هذا الشهر بيوم المرأة ويوم الام الذي فيه تقدير لنا كنساء واحتفاء فينا وهذه المناسبات تهمنا كبنك ونحن كموظفات، منذ دخولي البنك وقبل حوالي ١٦ سنة وضعت أمامي هدفا وهو أنه المكان الذي أتواجد به سأخدم مجتمعي من خلاله، واليوم والحمدلله كأول امرأة عربية مديرة لمركز النمو المالي وكأول إمرأة عربية مع شريكي عبد خطيب كمسؤولي الفعاليات للمجتمع العربي في بنك هبوعليم، وهذه رسالتي للنساء جميعا في كل مكان، أي مكان انت فيه كوني التأثير وكوني القرار لاقرار مستقبل آمن ومتطور في كافة قطاعاته
.سعيدة بكن وبقدراتكن على ترك بصمة أينما كنتن. وكل عام وانتن شريكات حقيقيات ومؤثرات، اليوم وعلى اعتاب شهر رمضان المبارك شهر المودة والرحمة ندعي لان يحمي الله شعبنا ويبعد عنه كل سوء، ان يتوقف سفك الدماء وان لا نشهد المزيد من الضحايا. وأن يكون شهر مليئ بالخير على مصالحكم وأعمالكم .

وتابعت :” نحن في بنك هبوعليم نؤمن ان المجتمع السليم مبني على اقتصاد سليم، وننصحكم أن اهم ما في حياتكم القناعات والرضا لتكونوا هادئين وراضيي عملنا  في مركز النمو المالي، بكل طاقتنا الى منح المجتمع مفاهيم الإدارة المالية السليمة من خلال الدورات والمحاضرات والمضامين التي تعمل على رفع الوعي للإدارة السليمة، وقمنا باحصاءات مع جامعات مثل جامعة بئر السبع وجامعة رايخمان ،  وبشهر 12 الأخير قمنا باحصاء للمجتمع العربي كان نسبة عالية الي نتائجه مقلقة، تبين فيه أنه 46% من المجتمع العربي عندهن ” كثر من اللازم ديون ” بمقابل 18% من اليهود، 23% بس عندهن إدارة ميزانية محددة للمدخولات والمصروفات وواحد من المعطيات المخيفة  كمان 66% من العرب عندهن قلق بشأن قدرتهم على دفع المصاريف الجارية.. نتمنى في مركز النمو المالي ان نصل برسالتنا لكل بيت عربي انه كل واحد يأخذ دوره في تحسين ممارسته الإدارية لأمواله وميزانيته وعدم الوقوع في دوامة المصاريف والديون التي ممكن أن تجر لوضعيات أخرى يعاني شعبنا منها، نريد ان يعرف شعبنا المصطلحات واستعمالها، تطبيق النصائح والاليات حول كيف تدير ميزانيتك بطريقة متوازنة؟ وكيف تتعامل مع الأزمة المالية؟ وكيف نتخطى الازمة المالية.. وأبوابنا مفتوحة في مركز النمو المالي للوصول لكل مكان والمساهمة.
واختتمت :” نحن أيضا في البنك نفخر بشعبنا ونطلع دائما ان نبرز الجانب المضيء والمتفائل من نجاحات وريادية في كافة المجالات، وندعوكم دائما الى ان تكونوا في الطليعة والتقدم بالمجتمع العربي.”
كذلك ألقى السيد عبد الرحيم خطيب ، مدير نشاطات المجتمع العربي في البنك ومدير فرع باقة الغربيّة، كلمته قائلا :” كمدير فرع ومدير النشاطات المجتمع العربي في بنك هبوعليم، أرى أهمية كبرى في لقاءات الزبائن والذين نرى بهم شركائننا ، شركاء البنك ونجاحاته، وهذا بفعل التعاون طويل الأمد الموجود، ان ما نوفره للزبائن ليس فقط خدمات مادية انما التزام اتجاه شعبنا كافة، نرحب بكم في مؤتمرنا ونتمنى لكم رمضان كريم.
والقيت محاضرة للسيّدة إقبال عدوي بعنوان: أساسيّات إدارة مصلحة تجاريّة ناجحة.
كذلك اختتم اليوم وجبة عشاء وفقرة فنيّة دينية للفنان علاء عزام وفرقته، وتم توزيع هدايا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار