مواجهات واغلاق مفترقات رئيسية وشوارع في مختلف انحاء البلاد خلال ‘يوم الشلل الوطني‘

مظاهرة

تشهد العديد من المفترقات الرئيسية في البلاد من بينها مفترق ” رعنانا ” في منطقة المركز، وشارع ” ايالون ” الشريان الرئيسي لحركة السير في منطقة تل أبيب،

احتجاجات ومظاهرات ضد خطة الحكومة للتغييرات في جهاز القضاء والتي أحدثت شرخا كبيرا وعميقا في المجتمع الاسرائيلي. وكان مناهضو الخطة قد دعوا الى تنظيم مظاهرات على مدار اليوم الخميس تحت شعار ” يوم الشلل الوطني “.

وتجددت المظاهرات اليوم الخميس تحت عنوان “يوم الشلل الوطني” ، للأسبوع الرابع على التوالي، وذلك بالاضافة للمظاهرات التي ستجرى مساء السبت للاسبوع الـ 12 على التوالي، وذلك في ظل استمرار عملية التشريع التي يقودها الائتلاف الحكومي ، والتي يرى المعارضون ، بأنها تشكل تهديدا للديمقراطية وتهدف لتقويض المحكمة العليا.
وبحسب المخطط ، يقوم المحتجون بتنظيم سلسلة واسعة من الاحتجاجات في شتى أنحاء البلاد. وأبرزها ستكون مسيرة مخطط لها في بني براك الساعة 19:00. وكذلك من المتوقع بان تنضم كليات إلى “يوم الشلل الوطني ” احتجاجا على مضي الائتلاف بالتشريع.
وقد انطلقت من الساعة الثامنة صباحا ، احتجاجات ومسيرات لاولياء امور وطلاب في عشرات المواقع في مختلف أنحاء البلاد ، إلى جانب فعاليات “التوقيع على وثيقة الاستقلال “.

كما تم تنظيم عرض لحافلة مفصولة بين الجنسين ، وفي الساعة 10:30 انطلقت مسيرة طلابية في الجامعة العبرية في القدس ، من حرم جفعات رام.

هذا وكانت عدة مؤسسات للتعليم العالي قد اعلنت أنها ستنضم لنشاطات “يوم الشلل الوطني” الذي يشرف عليه منظمو الاحتجاج .

في بعض المؤسسات ، سيتم إيقاف الدراسة للسماح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس الذين يرغبون في التظاهر ، وفي مؤسسات أخرى ، لن تتم الدراسة على الإطلاق.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار