طياري سلاح الجو الإسرائيلي لن يحضروا تدريبات الكفاءة العسكرية

عكا للشؤون الإسرائيلية

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية الجمعة، إن العشرات من الطيارين النشطين في سلاح الجو أعلنوا أنهم لن يحضروا تدريبات الكفاءة الأسبوعية، المقررة الأسبوع المقبل في مختلف الأسراب.

وأضاف الصحيفة العبرية أن منظمو الاحتجاج قالوا إن كلمات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الليلة الماضية كانت بمثابة نقطة فاصلة لكثير من جنود الاحتياط في القوات الجوية، وأن هناك اتجاه مماثل ومتزايد أيضًا بين مشغلي الطائرات المسيرة ومراقبي الطيران النشطين.

وبحسب الصحيفة العبرية فإن هناك تقديرات لدى كبار ضباط الاحتياط في القوات الجوية أن الاتجاه سيزداد سوءًا وسيستمر خلال الأسابيع المقبلة، في ظل استمرار تشريع قانون الإصلاح القضائي الذي تروج له الحكومة.

ولفتت الصحيفة إلى أن توقف الجولات التدريبية الأسبوعية لدى الطيارين سيلحق ضررًا كبيرًا في كفاءاتهم بالعمل بأسراب الطيران.

ويأتي خطاب نتنياهو أمس، الذي أكد فيه أنه لا ينوي وقف القانون، بعد وقت قصير من لقائه وزير الجيش يوآف غالانت، وأقنعه بعدم نشر بيان يطالب بإيقاف التشريع.

وقال نتنياهو الليلة الماضية “التقيت بسلسلة من الوزراء بينهم وزير الجيش وسمعت مخاوفه بشأن تداعيات الوضع على أمننا القومي”.

وأضاف: “أنا آخذ كل شيء في الاعتبار وفي نفس الوقت يجب أن أقول مرة أخرى ليس هناك مجال للرفض. الرفض يهدد أمننا القومي والأمن الشخصي لكل فرد. ولا يوجد أي مبرر للرفض “.

وقال غالانت في محادثة أجراها مع مسؤول بعد لقاء نتنياهو: “الحل بإجماع واسع سيؤثر على الجيش الإسرائيلي”، مضيفًا أنه سينتظر لرؤية التغييرات التي سيجريها رئيس الوزراء والخطوط العريضة النهائية التي سيقدمها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار