مصادر فلسطينية: اقتحام المسجد الأقصى واخراج المعتكفين منه

الاقصى
صوره من الارشيف

افادت مصادر فلسطينية: “اقتحمت قوات اسرائيلية، مساء السبت، المسجد الأقصى المبارك وقمعت المصلين المعتكفين داخل المصلى القبلي وأخرجتهم من المكان.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الشرطة اعتقلت مواطنين من المعتكفين داخل المصلى، وأجبرت جميع المعتكفين على الخروج من باب السلسلة، وحاولت الاستيلاء على هواتفهم الخلوية”.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربي: “بينما تعمل الشرطة على ضمان حرية العبادة الكاملة للمسلمين خلال شهر رمضان، تخصن الليلة بعد انتهاء الصلاة في الحرم القدسي، مئات الأشخاص في المكان، مما يتناقض تمامًا مع الاتفاق مع مسؤولي الوقف في شهر رمضان وقواعد المكان.  من الجدير بالذكر أنه كجزء من الاستعدادات الأولية لشهر رمضان، تم تجهيز مساجد خارج منطقة الحرم القدسي للمبيت”.

واضاف البيان:” بعد تلقي معلومات حول نية البعض منهم انتهاك النظام العام في ساعات الصباح قبل بدء الزيارات إلى الحرم القدسي الشريف وفقًا للنظم المتبعة منذ سنوات عديدة، تم بذل جهود متواصلة للتفاوض مرارًا وتكرارًا مع الوقف في محاولة إخراج أولئك الذين تحصنوا في المكان.

معظمهم خالف التعليمات ورفض مغادرة المكان، فاضطر رجال الشرطة إلى دخول الحرم القدسي لإخراجهم بهدف منع الفوضى والمس بصلاة الفجر وزيارات السياح والمواطنين الاسرائيليين التي تقام في المكان وفقًا لمواعيد الزيارة وقواعد الزيارة المتبعة.

تم إخراجهم من منطقة الحرم القدسي، دون حوادث استثنائية، وأفراد الشرطة عملوا على إخراجهم من المكان ومرافقتهم للخارج، مع احترام قدسية المكان. ستواصل شرطة إسرائيل ضمان حرية العبادة، لكنها ستعمل على منع أي نية أو محاولة لخرق النظام والمس بالنظم المتبعة في الأماكن المقدسة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار