النائبة توما-سليمان تعقيب على نقل رئيس مجلس المستوطنات مكتبه إلى بلدة حوّارة الفلسطينيّة

 

نشرت النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة) اليوم، الأحد، بيانا أدانت فيه نقل رئيس مجلس المستوطنات مكتبه لقرية حوارة الفلسطينيّة محذرة من اسقاطات هذة الخطوة الاستفزازيّة وما قد تؤول إليه من ازدياد التوتر وتفاقم انعدام الأمن لأهالي حوارة.

وقالت توما-سليمان: “خطة محو حوّارة التي تحدث عنها المستوطنين الفاشيين وأيدها وزير الماليّة بعد البوغروم الذي قام به المستوطنون تخرج إلى حيّز التنفيذ؛ ما زال أهالي حوارة يضمدون جراحهم ليأتي عليهم هذا الأرعن ويستوطن بينهم في خضم شهر رمضان، مطبقا بذلك سياسات الحكومة ذاتها التي سبق وألغت قانون فك الارتباط قبل أسبوع فقط، مع كل ما تحمله الخطوة من استفزاز لمشاعر أبناء شعبنا في حوّارة.

وأضافت: “الجيش والمستوطنين يشرعون بخطوات قد تقود الى تطهير عرقي وبعقاب جماعيّ يمارس ضد أهل حوّارة. رئيس مجلس المستوطنات بتعاون مع جيش الاحتلال يطبق سياسات حكومته على أرض الواقع لتتقدم خطوة اضافيّة نحو الاستمرار بخطط الضم الاسرائيلية بشكل فعلي”.

وأنهت توما-سليمان: “كل هذه الانتهاكات والسطو عنوة على الحيّز تتم برعاية جنود الاحتلال وتحت حمايتهم بهدف تنغيص حياة الفلسطينيين وإشعال فتيل أزمة عارمة، الأمور واضحة؛ من أشعل المنطقة قبل سنتين بعد أن نقل مكتبه إلى الشيخ جراح يترأس اليوم وزارة في هذه الحكومة المنفلتة، فلا تقولوا لم نعلم”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار