استشهاد الأسيرة سعدية مطر من الخليل في سجن “الدامون” الكنيسة المشيخية الأميركية تصوت الثلاثاء على اعتبار “إسرائيل دولة فصل عنصري” 5 قتلى وإصابة العشرات إثر زلازل في إيران إسرائيل تستهدف جنوب طرطوس بالصواريخ الرئيس الأميركي: علينا بيع مقاتلات “إف-16” لتركيا رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك: فكرة فرض قيود على النفط الروسي ستؤدي إلى ارتفاع الأسعار العثور على جثة سيدة داخل شقة في بئر السبع واعتقال ابنها البعنة: مقتل الشاب علي حصارمة رميا بالرصاص ومصاب آخر بجريمة اطلاق نار أخرى إيران على أعتاب القنبلة النووية.. كيف سترد واشنطن عسكريا؟ جديدة المكر… إصابة شاب بعد تعرضه لإطلاق نار عكا… حفل رائع لاختتام دورات المراكز الجماهيريّة- أسوار عكا إصابة شاب بجراح متفاوتة جراء حادث عنف في الجنوب أدونيس تطلق أغنية “بس بحال” من ألبومها الجديد اعتقال قائد كبير بالحرس الإيراني بشبهة التجسس لصالح إسرائيل محمد ابو طبق عكا… لجنة أمناء الوقف الاسلامي تنهي أعمال تنظيف المقابر الموسميه استعدادا لعيد الاضحى يائير لبيد يبدأ ولايته باجتماعين مع رئيس الشاباك ومنسق شؤون الأسرى عكا… شط العرب قديما واولاد يلعبون على المعونه الجانحة مصرع شابين بحادث طرق مروع في أريحا ارتفاع جديد لأسعار الكهرباء في إسرائيل

فرقة زمن من مدينة عكا تفتتح ليالي بيرزيت

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp


* فرقة زمن من عكا باتت تعتبر من أرقى الفرق الفلسطينية التي تخطو خطوات كبيرة نحو العالمية

افتتحت فرقة زمن من عكا ، فعاليات مهرجان ليالي بيرزيت ، والذي تنظمه جامعة بيرزيت قرب رام الله ، بعد غياب دام أكثر من ربع قرن.
وتقدم الحضور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ووزيرة الثقافة سهام البرغوثي ، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب ، ورئيس جامعة بيرزيت خليل الهندي ، ومحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام ، وعدد من رؤساء البلديات ، ومجلس ادارة الجامعة وجمهور كبير من المواطنين.
والهبت فرقة زمن العكاوية أجواء المهرجان ، بتقديمها مجموعة من الأغاني الرائعة ، وسط تألق من الفنان سهيل فودي والفنان المبدع يزيد صايغ ، وكافة أعضاء الفرقة. وتنقلت الفرقة من أغنية “يا ويلي” ، ثم “هدي يا بحر هدي” ، قبل أن تقدم أغنية “لو شربوا البحر” و”يا رايح وين مسافر” و”بطلتي الي” و”بين العصر والمغرب” ، ومدلات فلسطينية تفاعل معها الجمهور الحاضر وردد كلماتها مع الفرقة.
وفي ختام العرض ، قامت ادارة المهرجان بتقديم درع تكريم لفرقة “زمن” ، تقديراً منها لمشاركتهم الرائعة.
وتتميز فرقة زمن العكاوية بدمجها للموسيقى العربية الشرقية بالموسيقى الغجرية ، باسلوب خاص وتقوم الفرقة باداء الأغاني الفلكلورية الشامية والعربية. وشاركت الفرقة في مجموعة كبيرة من المهرجانات والأمسيات في الأراضي الفلسطينية ، وفي عكا وحيفا والناصرة والجليل ، وفي المغرب العربي والعالم. وشاركت الفرقة مؤخراً في افتتاح مهرجان “أيام جفناوية” في قرية جفنا.
والجدير ذكره أن فرقة زمن من عكا باتت تعتبر من أرقى الفرق الفلسطينية ، التي تخطو خطوات كبيرة نحو العالمية. ويكفي أن أغنيتها الخاصة “بطلتي الي” طرحت في البوم عالمي ، بمشاركة أغاني من مختلف أنحاء العالم.



guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار