فرقة زمن من مدينة عكا تفتتح ليالي بيرزيت


* فرقة زمن من عكا باتت تعتبر من أرقى الفرق الفلسطينية التي تخطو خطوات كبيرة نحو العالمية

افتتحت فرقة زمن من عكا ، فعاليات مهرجان ليالي بيرزيت ، والذي تنظمه جامعة بيرزيت قرب رام الله ، بعد غياب دام أكثر من ربع قرن.
وتقدم الحضور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ووزيرة الثقافة سهام البرغوثي ، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب ، ورئيس جامعة بيرزيت خليل الهندي ، ومحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام ، وعدد من رؤساء البلديات ، ومجلس ادارة الجامعة وجمهور كبير من المواطنين.
والهبت فرقة زمن العكاوية أجواء المهرجان ، بتقديمها مجموعة من الأغاني الرائعة ، وسط تألق من الفنان سهيل فودي والفنان المبدع يزيد صايغ ، وكافة أعضاء الفرقة. وتنقلت الفرقة من أغنية “يا ويلي” ، ثم “هدي يا بحر هدي” ، قبل أن تقدم أغنية “لو شربوا البحر” و”يا رايح وين مسافر” و”بطلتي الي” و”بين العصر والمغرب” ، ومدلات فلسطينية تفاعل معها الجمهور الحاضر وردد كلماتها مع الفرقة.
وفي ختام العرض ، قامت ادارة المهرجان بتقديم درع تكريم لفرقة “زمن” ، تقديراً منها لمشاركتهم الرائعة.
وتتميز فرقة زمن العكاوية بدمجها للموسيقى العربية الشرقية بالموسيقى الغجرية ، باسلوب خاص وتقوم الفرقة باداء الأغاني الفلكلورية الشامية والعربية. وشاركت الفرقة في مجموعة كبيرة من المهرجانات والأمسيات في الأراضي الفلسطينية ، وفي عكا وحيفا والناصرة والجليل ، وفي المغرب العربي والعالم. وشاركت الفرقة مؤخراً في افتتاح مهرجان “أيام جفناوية” في قرية جفنا.
والجدير ذكره أن فرقة زمن من عكا باتت تعتبر من أرقى الفرق الفلسطينية ، التي تخطو خطوات كبيرة نحو العالمية. ويكفي أن أغنيتها الخاصة “بطلتي الي” طرحت في البوم عالمي ، بمشاركة أغاني من مختلف أنحاء العالم.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار