عطا الله حنا: بوحدتنا المسيحية والاسلامية نحن قادرون على افشال كافة المؤامرات الهادفة لاثارة الفتن في صفوفنا

المطران عطالله حنا

سيادة المطران عطا الله حنا : ” بوحدتنا الوطنية المسيحية والاسلامية نحن قادرون على افشال كافة المؤامرات والمشاريع المشبوهة الهادفة لاثارة الفتن في صفوفنا وبين ظهرانينا “

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من مدينة الناصرة حيث رحب بهم وهم يزورون مدينة القدس باعثا تحية المحبة والاخوة لاهلنا في ناصرة الجليل بكافة مكوناتها الدينية.
وقال سيادته بأن الناصرة كانت دائما معقلا وطنيا وحدويا وما حدث خلال الايام المنصرمة انما هو خارج عن السياق الوطني والانساني وهي محاولة بائسة للنيل من وحدة اهلنا هناك والعمل على اثارة الضغينة والنعرات الطائفية والتي نلفظها ونرفضها جميعا جملة وتفصيلا .
اننا نرفض التعدي على الاماكن المقدسة كافة وعلى المؤسسات الدينية وعلى حرمة المقابر ومن يقدمون على ذلك انما تخلوا عن انسانيتهم وفقدوا البصر والبصيرة ونحن ندعو من اجل هدايتهم وعودتهم الى القيم الانسانية التي فقدوها حيث ان الكراهية قد اعمت بصرهم وبصيرتهم.
نعتقد بأن الخبرة المريرة التي عاشتها الناصرة خلال الايام المنصرمة ستكون تداعياتها مزيدا من الالفة والمحبة والاخوة والترابط الاجتماعي نبذا لهذه المظاهر المرفوضة جملة وتفصيلا .
نعتقد بأن الناصرة كما هي بلادنا المقدسة كلها وشعبنا الفلسطيني كله كان دائما متحليا بروابط الاخوة والتلاقي والوحدة الوطنية ، وهذا ما يجب ان نعمل بشكل دائم ومستمر على تكريسه في مجتمعنا .
لن نسمح بأن يجرنا ثلة من المتخلفين اوالمرتزقة او العملاء او المدسوسين الى المربع الذي يريدونه هم لنا فلن نتقوقع ولن ننعزل وستبقى رسالتنا رسالة المحبة والاخوة والسلام وجذورنا عميقة في تربة هذه الارض المقدسة ولن يتمكن احد من اقتلاعها .
ندعو المسيحيين الفلسطينيين في ديارنا الى ان يكونوا متحلين بالحكمة والوعي امام هذه المظاهر السلبية التي يراد من خلالها حرف بوصلتنا وجرنا الى اماكن ومربعات لم نكن في وقت من الاوقات موجودين فيها وندعو السادة العلماء ورجال الدين الاسلامي وكل الوطنيين والاحرار بأن يكون هنالك تعاون وثيق فيما بيننا لكي نسحب البساط من تحت ارجل المتآمرين والمخططين للنيل من وحدة شعبنا واثارة الفتن في صفوفنا وبين ظهرانينا .
قدم سيادته للوفد تقريرا عن احوال مدينة القدس كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار