الجنوب… تقديم لوائح اتهام ضد عرب بتهريب أحد أكبر كميات المخدرات

قدمت نيابة لواء الجنوب للمحكمة المركزية بمدينة بئر السبع لائحة اتهام بحق ثلاثة شبان عرب من النقب، بتهمة تهريب أحد أكبر كميات المخدرات في منطقة الجنوب – 25 كلغم كوكائين وحشيش يقدر ثمنها بنحو 6 ملايين شيكل.

وتمّ تقديم طلب لمصادرة المركبة التي استعملت في عملية التهريب لصالح خزينة الدولة.
وفي الـ4 من مارس/آذار الماضي، أحبطت الشرطة والجيش الإسرائيلي، عملية تهريب كوكايين ومخدرات من نوع الحشيش بقيمة نحو 6 ملايين شيكل عبر الحدود المصرية، بالقرب من مدينة ايلات واعتقلت ثلاثة مشتبهين عرب-بدو في الثلاثينيات من العمر من ضواحي تل عراد في النقب.

وكانت الشرطة أصدرت بيانا جاء فيه أنّه “في إطار مكافحة تهريب المخدرات إلى إسرائيل، تم تنظيم نشاط عملياتي الليلة الماضية من قبل وحدة “ماغين” بشرطة النقب في المنطقة الجنوبية، بمساعدة جنود من كتيبة المراقبة 727، وقوات وحدة يوآف، حيث رصدت القوات عددا من المشتبهين الذين وصلوا إلى منطقة الحدود شمال مدينة إيلات في محاولة لتهريب المخدرات إلى إسرائيل من مصر”.

وأضاف البيان أن: “القوات طاردت المشتبهين الذين حاولوا الفرار من خلال اصطدامه بمركبات الشرطة، مما عرض حياة رجال الأمن للخطر. وفي نهاية المطاردة، تم اعتقال ثلاثة مشتبهين في الثلاثينيات من العمر، من منطقة تل عراد، وضبط ما يقرب من 28 كغم من الكوكايين ومخدرات الحشيش بقيمة تقدر بنحو 6 ملايين شيكل”.

وأشارت الشرطة إلى أن “السيارة التي استخدمها المشتبهون تم ضبطها لإجراءات المصادرة، فيما تم نقل المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم من قبل الشرطة إلى وحدة “ماغين” للتحقيق معهم للاشتباه في جرائم تهريب المخدرات واستيرادها، والقيادة المتهورة، وعرقلة ضابط شرطة في أداء مهامه – حيث تم تمديد اعتقالهم عصر الأحد، بمحكمة الصلح في مدينة بئر السبع على ذمة التحقيقات”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار