واللا: إسقاط مسيرة أخرى لحزب الله كانت متجهة نحو منصة “كاريش” اصابة شاب باطلاق نار واعتقال مشتبهين في ام الفحم مقال في فورين أفيرز: ماذا لو لجأ بوتين لاستخدام السلاح النووي؟ متنفَّس عبرَ القضبان (62)… حسن عبادي لابيد: لا أستبعد عقد لقاء مع أبو مازن عكا… مركز التدعيم الجماهيري يختتم مهرجان كرة القدم تجمعنا الرابع لعام 2022 سلطة المعابر… توقعات بمرور 100 الف مواطن لسيناء عكا تستعد لاستقبال عشرات الآلاف من الزائرين في عيد الاضحى المبارك استقالة 450 من عناصر الشرطة الإسرائيلية منذ بداية العام الجاري اعتقال 4 مشتبهات بالاعتداء على شابة وسرقة أغراض من منزلها يوم دراسي بعنوان “نحو إرشاد إكلينيكي في إعداد المعلمين” في كليّة سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلمين تقديم لائحة اتّهام لشاب من شفاعمرو بمحاولة قتل فتى في الناصرة قبل شهرين نحتفل في بالاغان – באלגן عكا… اللاعب العكي وليد درويش يوقع لثلاثة مواسم في اتحاد أبناء سخنين عكا… بوابة البر قديما بجانب شاطئ العرب عكا… افتتاح نادي الشبيبة في المراكز الجماهيرية اسوار عكا عَلامَ الدَّمْعُ يا عيدُ وَالبُكا؟- شعر: محمود مرعي عَلامَ الدَّمْعُ يا عيدُ وَالبُكا؟- شعر: محمود مرعي تفاصيل اجتماع الرئيس عباس مع نظيره الجزائري تسجيل 13877 إصابة بفيروس كورونا بإسرائيل اليوم

العرض الأول لمسرحية أسواط في مسرح اللاز العكي يوم السبت القادم

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp


كما عودنا مسرح اللاز يعود مرة اخرى للتجريب وللمغامرة في طرح اعمال مسرحية حديثة تخاطب الجمهور بنوعيات وادوات مسرحية جديدة وعصرية ، وهذه المرة يقدم عمل عبثي ، اي ينسب الى مسرح ” اللا معقول ” .

اسواط، هو أحد أعمال الكاتب العالمي هارولد بينتر، واحد من أعماله المنسية التي لم ترفع الى المسارح في البلاد ، ” اصوات اسرة ” كُتب كنصّ عبثي للراديو في الأساس، ولككنا قد جهزناه نصّا، فِكرًا وإعدادا لكي نتمكن من رفعه من الأوراق إلى خشبة المسرح”.

تدور الأحداث في مكان وزمان غير معروفين، ويطرح العمل فكرة الإنفصال، الإنعزال، الوحدة، التفرد ، العودة، الغربة داخل الوطن وخارجه وعدم الإتصال الذي بات شائعا في هذا العصر. حيث يتواجد الأشخاص واحدا بجانب أخاه أو صديقه ولكن كل منهم يكمن في عالم بأسره منفردا ومنفصلا عن أي عالم آخر.

ويقدم مسرح اللاز عملة الجديد بهذه الفقرة : ” يوم عادي ، نبحر في الزورق اليومي العادي، قد نقترب أو نبتعد وقد نغرق كالعادة أو نصل بشكل عادي، وكم منا حين يبتعدون يبنون لهم عالما وخرافة عادية او خيالية، والكثيرون يخترعون لهم شخصيات جديدة يحركونها او تحركهم في بحر لا يعرف النهاية.

عندما ننفصل عن مكاننا ، ونعيش بعيدين جغرافيا او نفسيا هل نصل الى الجنون؟ وهل من الممكن ان نتواصل؟ او ان ننسى ؟ او حتى ان نعود ؟ ” .

العرض الاول يوم السبت 9/7 الساعة الثامنة ، في قاعة مسرح اللاز – مسرح مازن غطاس في عكا القديمة ، ومن بعدها سينطلق طاقم المسرحية في جولة عروض يفتتحها مهرجان مسرحيد الذي يستضيف العمل المسرحي نهاية الشهر الحالي .

اسواط من إخراج : بشار مرقص ، تمثيل : شادن قنبورة ، خلود طنوس ، هنري اندراوس ، سينوغرافيا : رامي عارضة ، إعداد: هنري اندراوس و بشار مرقص تصميم إضاءة : فراس روبي ، إنتاج : اللاز – مسرح مازن غطاس .

للحجز والاستفسار : بشار : 0548186149 منى : 0528907968

بشار مرقص 0548186149
[email protected]

guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار