لجنة المتابعة تقر اضرابا عاما في المجتمع العربي ردا على جريمة اغتيال الشهيد العصيبي ونصرة القدس والاقصى

قررت لجنة المتابعة العليا في اجتماعها الطارئ الاضراب الشامل في كافة المدن والبلدات العربية يوم غد الأحد ذلك احتجاجا على استشهاد الشاب الطبيب محمد خالد العصيبي.

وطرح أعضاء لجنة المتابعة العليا وأعضاء لجنة التوجيه لعرب النقب ملف الجريمة التي راح ضحيتها الكثير من أبناء مجتمعنا العربي وذكروا جرائم الشرطة منذ عام 2000 وحذروا من ميليشيا خاصة للمتطرف اليميني الوزير ايتمار بن غفير. هذا وطالب أعضاء لجنة المتابعة بتحرير جثمان الشهيد بأسرع وقت من أجل إكرامه ودفنه في بلده، كما وستكون وقفة مركزية احتجاجية في حورة يوم الجنازة.  كما طالبوا بلجنة تحقيق نزيهه.

المتابعة تقر اضرابا عاما في المجتمع العربي ردا على جريمة اغتيال الشهيد العصيبي ونصرة القدس والاقصى وللتصدي لميليشيات الفاشية

المتابعة تدعو لجعل جنازة الشهيد غدا في حورة النقب الى مظاهرة جماهيرية حاشدة

الدعوة لوقفات كفاحية ردا على الجريمة في مختلف البلدات العربية اليوم السبت وغدا الأحد

ووصل بيان صادر عن لجنة المتابعة جاء فيه ما يلي: “أقرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعها الطارئ الذي عقد عصر اليوم السبت بمشاركة قيادات شعبنا في النقب، في قرية حورة في النقب، الإعلان عن اضراب عام في المجتمع العربي، ردا على جريمة اغتيال الشهيد الدكتور محمد خالد العصيبي، على يد جنود الاحتلال قبل فجر اليوم السبت، عند أبواب المسجد الأقصى المبارك. ويشمل الاضراب السلطات المحلية العربية، وجهاز التعليم العربي، باستثناء جهاز التعليم الخاص”.

وتابع البيان: “كما دعت اللجنة الى المبادرة لوقفات كفاحية في مختلف البلدات العربية ردا على الجريمة، اليوم السبت وغدا الأحد، وتحويل جنازة الشهيد يوم غد الأحد في بلدته حورة، إلى مظاهرة جماهيرية حاشدة، ضد كل سياسات الاحتلال والقمع والتمييز العنصري. وكان رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، بالتنسيق مع السلطات المحلية في النقب، ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب، قد دعا الى اجتماع طارئ للجنة المتابعة، في حورة، حضره رئيس اللجنة القطرية للرؤساء، مضر يونس، وأعضاء كنيست عرب، ورؤساء سلطات محلية خاصة من الجنوب، وقيادات سياسية وشعبية في المجتمع العربي”.

وجاء في البيان: “وافتتح الاجتماع وأداره، رئيس مجلس حورة المحلي حابس العطاونة، وأكد رئيس المتابعة بركة في كلمته، أن ارتكاب هذه الجريمة، يأتي ضمن استهداف الاحتلال للتواجد الفلسطيني في القدس والأقصى وأكد بأن الرد يجب أن يكون بتكثيف شد الرحال إلى المسجد الأقصى والقدس في هذه الأيام تحديدا من شهر رمضان المبارك. وقال إن الإجراءات التي نتخذها ردا على الجريمة، هي أيضا ضد كل سياسات هذه الحكومة، وآخرها قرارها بنشر عصابات مسلحة في مجتمعنا العربي، تحت تسمية “حرس قومي”، يقودها تلميذ مئير كهانا ايتمار بن غفير، وبتأييد كامل مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ومشاركة عصابات المستوطنين، ونؤكد أن كل هذه السياسات لن تردعنا وسنعرف كيف نتصدى لها. وجرى نقاش واسع شارك فيه كافة ممثلي مركّبات لجنة المتابعة ورؤساء سلطات محلية وهيئات شعبية في النقب، وأجمعوا على إعلان الاضراب العام في المجتمع العربي غدا الأحد. كما أكد المجتمعون الرفض المطلق لمحاولات الاحتلال بتشويه صورة الشهيد”.

وتابع البيان: “ودعت لجنة المتابعة مع اتخاذ قرارها بالإضراب والوقفات الكفاحية، الى التنسيق الكامل بين الأحزاب ومركبات لجنة المتابعة واللجان الشعبية حيث وجدت في البلدات العربية، لضمان نجاح الاضراب، والدعوة إلى شد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك كي نؤكد ان الاقصى ليس وحيدا وان القدس ليست وحيدة. كما دعت المتابعة الى اجراء تحقيق نزيه يحظى بموافقة قيادة المجتمع العربي في استشهاد د. محمد العصيبي” إلى هنا نصّ البيان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار