السيد أمين أبو حية: هدفنا في قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان ليس فقط لتطبيق مخططاتنا إنما تطوير مخططات أخرى

كجزء من عمله المتواصل لتطبيق خططه لعام 2023، يلخص قسم الأقليات بوزارة البناء والإسكان شهرا مليئا بالمؤتمرات والندوات حول عدة مواضيع منها، تعزيز البناء المتعدد الطوابق في البلدات العربية، تنفيذ برامج الإسكان بسعر مخفض، وإنشاء المؤسسات العامة والجماهيرية وتطوير الحيز العام، في إطار تنفيذ القرارات الحكومية المخصصة للمجتمع العربي.

يشير قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان حول أهمية المشاركة في هذه المؤتمرات التي تساعد السلطات المحلية العربية على مواجهة تحديات مختلفة مثل الفوارق الاجتماعية والاقتصادية، والتعليم، وغير ذلك، كذلك بمساعدة أقسام الوزارة يروج قسم الأقليات مجالات أخرى مثل: تسويق الوحدات السكنية في بلدات ومناطق الأقليات، وإتاحة المعلومات باللغة العربية في كتيبات المعلومات، والتواصل عبر الإنترنت للمجتمع العربي، بما في ذلك مجالات خطة برامج الإسكان بسعر مخفض وتلقي مساعدة الإيجار في مناطق الأقليات من خلال عقد المؤتمرات الإعلامية والندوات ذات العلاقة.

من الفعاليات التي شارك بها السيد أمين أبو حية، مدير قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان، خلال شهر آذار في برامج هامة منها، اجتمعت اللجنة الدائمة في 16.3 تحت إشراف المدير العام لوزارة المساواة الاجتماعية، والمكاتب الشريكة في هذه اللجنة وهي، مكاتب الرفاه الاجتماعي، شعبة التخطيط، مفعال هبايس، وزارة الثقافة والرياضة ووزارة الداخلية، وقد عرض السيد أمين أبو حية موضوع قرار الحكومة 1279 بشأن البدو في الجنوب، كما ناقش المواضيع التالية: تنفيذ خطة العمل لعام 2023 ، توزيع ميزانية لتمويل المؤسسات الجماهيرية، وكذلك مقترح توزيع الميزانية لتطوير الأحياء العريقة.
كما وشارك السيد أمين أبو حية، قبل أسبوعين في مؤتمر ” قهوة مع الحكومة” بمبادرة من ” جوينت “، بمشاركة مستقطبي الموارد، مندوبي السلطات المحلية في المجتمع العربي، حول تطبيق قرار الحكومة 550 وتفعيل ميزانية عام 2022 واستمرار ميزانية عام 2023، وكذلك تطوير لمشاريع خاصة في المجتمع العربي (إيجار طويل المدى، تجديد عمراني، مساعدة في ايجار السكن) وسيتم نشر شرح حول نداءات في عام 2023. إلى جانب ذلك ، قدم السيد أمين خطة عمل بشأن تفعيل المستشارين الذين سيكون دورهم مساعدة السلطات المحلية في جانب الاستخدام الصحيح للميزانية.
هذا وذكر السيد امين في تلخيصه للمشاركات بالمؤتمرات، قائلا :” نعمل على متابعة كل خطط الوزارة التي وضعناها نصب أعيننا والتي هدفها خدمة المجتمع العربي، في قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان نعمل على تطبيق مخططاتنا وأيضا تطوير مخططات أخرى، نحن نعمل على تحقيق حقوق وانجازات للسلطات المحلية وتحصيل الميزانيات الأعلى لهذه الأهداف”.
وتابع، نعايد جميع المحتفلين ونتمنى رمضان كريم وفصح مجيد، وان تشهد الفترات القادمة ظروفا أفضل لشعبنا، وكل عام والجميع بخير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار