نشر الالاف من رجال الشرطه في القدس في الجمعة الرابعة من رمضان

حاجز

في ظل التوقعات بوصول عشرات الاف المصلين الى المسجد الأقصى المبارك، لأداء صلاة الجمعة اليوم، نشرت الشرطة الإسرائيلية الالاف من رجالها في المدينة، والمنطقة المحيطة بها.

يأتي ذلك وسط أنباء عن ورود إنذارات للجهات الأمنية الإسرائيلية حول إمكانية وقوع عمليات ضد اهداف إسرائيلية في منطقة الضفة الغربية، وفي الوقت الذي تمت فيه نشر منظومة القبة الحديدية في عدد من المناطق في البلاد.
من جانبه، قال ضابط قسم العمليات في شرطة لواء القدس:” ندعو الجمهور الى الانصياع لتعليمات الشرطة، والاتصال بالشرطة في حال وقوع حدث استثنائي يتطلب تدخل الشرطة في الحال “.

وياتي نشر القوات الكبيرة في القدس على الرغم من حالة الهدوء النسبي التي سادت في منطقة القدس في الأيام الأخيرة، بعد أسبوع من التصعيد، الذي شمل اطلاق قذائق من لبنان وسوريا وقطاع غزة تجاه الأراضي الإسرائيلية، وبعد العملية التي وقعت في غور الأردن وأسفر عنها مقتل 3 اسرائيليات، وحادثة الدهس التي وقعت في تل أبيب، وأسفر عنها مقتل مواطن إيطالي، اذ تقول الشرطة ان الحادثة عملية متعمدة، فيما تنفي عائلة سائق السيارة يوسف أبو جابر من كفرقاسم ان تكون الحادثة عملية متعمدة.
من جانب آخر، نشرت سلطة الطيران المدني الإسرائيلي يوم أمس ” انه سيتم توسيع حظر الطيران المدني على مقربة من الحدود مع قطاع غزة، لبنان وسوريا الى مسافة 6 كلم، بدلا من 3 كلم، وذلك بامر سار حتى يوم الاحد القريب “.

ويشرف على عمل القوات التابعة للشرطة الإسرائيلية والبالغ عددها نحو 2000 شرطي وشرطية في القدس اليوم، ومعهم رجال شرطة من حرس الحدود، قائد لواء شرطة القدس دورون ترجمان، علما انه تم تعزيز المناطق المحيطة في القدس بقوات شرطة بالذات في الحواجز المؤدية للمدينة المقدسة.

وكانت الشرطة قد أعلنت انه سيطرأ تغيير على حركة السير في عدد من الشوارع في القدس اعتبارا من الساعة السادسة من صباح اليوم وحتى الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر، اذ سيتم اغلاق الشوارع التالي: السلطان سليمان، وادي الجوز، اريحا، نابلس، صلاح الدين، نعمي كيس وغيره.
من جانبها، دعت حركة حماس كل من يستطيع الوصول الى القدس اليوم فعل ذلك.
يشار الى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو كان قد قرر في الأيام الأخيرة منع دخول اليهود الى باحات المسجد الأقصى المبارك في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، في خطوة أثارت نقدا شديدا من طرف وزير الامن القومي ايتمار بن غفير.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار