إعتداء وعرقلة وصول المسيحيين الى كنيسة القيامة والشرطة تحدد عدد المصلين

تصوير : الشرطة

ذكر شهود عيان وفيديوهات توثق ، عرقلة قوات الشرطة، منذ صباح اليوم السبت، دخول المسيحيين والمحتفلين بسبت النور إلى كنيسة القيامة في القدس.

وأفاد شهود عيان من المكان أن قوات الشرطة تحدد وتعرقل دخول المحتفلين إلى البلدة القديمة بالقدس المحتلة، فيما منعت المسيحيين من قطاع غزة الوصول كليا إلى مدينة القدس.

وكانت قد أكدت كنائس القدس، أن السلطات الإسرائيلية، فرضت قيودًا غير معقولة وغير مبررة وغير مسبوقة على الوصول إلى كنيسة القيامة، مشددة على أنها ستقوم بإجراء المراسم كما هو معتاد على مدار ألفي عام، رغم هذه القيود.

ودعت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، أبناء شعبنا المسيحيين إلى المشاركة الحاشدة في فعاليات سبت النور المتعارف عليها منذ آلاف السنين، رغم إجراءات السلطات الاسرائيلية.

وأبلغت قوات الشرطة، للعام الثاني، قادة الكنائس أنها ستقيد الوصول إلى الكنيسة، وقالت الأربعاء، إن اقتصار الحضور على 1800 شخص بما في ذلك رجال الدين من مختلف الطوائف الأرثوذكسية هو إجراء وقائي ضروري للسلامة، على حدّ زعمها.

منذ ساعات الصباح الباكر يعمل أكثر من2000 شرطي في مدينة أورشليم القدس لضمان أمن وسلامة ألاف المصلين وضمان سريان المراسم بصورة إحتفالية آمنة وهادئة.

وفقاً لتقرير مهني من مهندس غير منحاز من قبل مندوبي الكنائس وفي إطار العمل المسبق والتنسيق لمراسم سبت النور تم تحديد عدد المصلين 3,540 مصلٍ وفق الحد الأقصى للمصلين الذي يمكن إستيعابه في الكنيسة لضمان سريانها بشكل آمن.

نناشد الجميع بالإمتثال لتعليمات أفراد الشرطة في الميدان وعدم التدافع.

نواصل ضمان حرية العبادة للديانات الثلاث في أورشليم القدس.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار