في مسرحيد: هل سيصل مسرح الجوال إلى كوكب المريخ ؟!

ليست المرة الأولى التي يشارك فيها مسرح “الجوال” السخنيني في مهرجان مسرحيد، فقد شارك من قبل بمسرحيدية “بيت الجنون” لعبها خالد أبو علي، ثم مسرحيدية “جميلة” ولعبتها سناء لهب، والأخيرة مسرحيدية “كريز” ولعبها في حينه قيس ناشف، ثم بدّله بيان عنتير.. وها هو الآن يشارك مرة أخرى ويصل بعيدا بمسرحيدية جديدة بعنوان “سمير ويونتان على سطح كوكب المريخ”.
العرض الأول للمسرحيدية سيكون في 26 من الشهر الحالي، في بستان الباشا المشرف على مدينة عكا القديمة، ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان “مسرحيد- 2011”.
سمير الطفل الفلسطيني ابن الحادية عشرة من سكان الضفة الغربية يسقط من على دراجته فيصاب بجرح بليغ في ركبته مما يضطره للرقود وحيداً في مستشفى “اليهود” من اجل العلاج، حيث يضطر والديه للعودة إلى قريتهم تاركينه من خلفهم خائفا ووحيدا ومترقباً في هذا المكان الغريب عنه إلى أن يتعرف على شركائه في الغرفة ومن بينهم يوناتان.
في إحدى الليالي، وبعد آن يتعافى سمير من العملية التي أجريت له، يتسللان ليلاً إلى أعالي بناية المستشفى، حيث يقود يونتان سمير في رحلة إبحار محوسبة عجيبة وغريبة توصلهما إلى سطح كوكب المريخ!!!
مسرحيدية “سمير ويونتان على سطح كوكب المريخ” من تأليف: دانييله كرمي إخراج: عادل ابو ريا وسيفان هندلسمان، ترجمة واعداد: عادل ابو ريا، تمثيل: محمد حاج داوود، موسيقى: دييف دوغلاس، ديكور: هداس زرح، إضاءة: تساف ران، إنتاج: مسرح الجوال- سخنين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار