لانكري: انا قضيت على ظواهر العنف والمخدرات وسرقة السيارات في عكا


٭ لا يهم كم مدير قسم عربي عينت! انا لا اعين مدراء اقسام بناء على انتماءاتهم بل قدراتهم!!

* حيث اغلبية يهودية يجب احترام السبت ومن لا يحترم الآخر سأفرض عليه ذلك

٭ العرب وقليل من اليهود حيث تريد عمل نظام فهم اول من يعارض

٭ انا لا اشجع اليهود على المجيء الى عكا ولا “اطفّش” العرب بل اريد سكانا متمكنين اقتصاديا لا عالة

٭ انا لا اطيق اسلوب احمد عودة رئيس كتلة الجبهة، انه يعارض من اجل المعارضة فقط ولديه طاقات سلبية امقتها

٭ خلال سنتين من يريد زيارة عكا لأي هدف كان فليمش

٭ اوافقك القول بأن الفندق الذي بنيت مؤخرا وسط المدينة القديمة مكانها سيء ولو كان الامر بيدي لما بنيتها هناك

٭ لجنة المتابعة ؟ من هؤلاء لم اسمع عنهم؟

٭ ماذا؟ عكا مدينة عربية اسلامية؟ انها مدينة يهودية، طوال التاريخ عاش بها يهود!

٭ فشل العرب الاداري يربطونه دائما بالتمييز، ابي عندما جاء من المغرب علمنا ان من اراد ان ينجح فسينجح

٭ اقمنا ونسعى لاقامة العديد من الفنادق في عكا لانها سوف تنعش اقتصاد المدينة

٭ المفاجأة كانت ان اليهود صوّتوا لجمل اما احمد عودة وزميله فصوتوا ضده

٭ كل الجمهور العربي في عكا معي عدا الشيوعيين

٭ليس لي سيطرة على البيوت في حي بربور والبلدة القديمة واحياء اخرى و”المنهال” يمنعني من التدخل

٭ السكان العرب في عكا يحصلون على مئة ضعف مما يحصل عليه سكان القرى

٭ ما العيب في تسمية شارع على اسم “بلدوين” هناك لجنة تسميات ولم يحدث ان اقترح اسم عربي ورفض

٭ اشركت طلابا عربا الى معسكر اوشڤتس وامثل بنفسي قدوة للتعايش

* هل اليهود هم من حطموا وأساؤوا في اكتوبر 2008 !؟ ما هذا الهراء؟

* أنا لا أكتب مناهج التعليم عما حصل عام 1948، انا أرسل الطلاب العرب واليهود الى الأوبيرا

* اذا كان أمر استيعاب عرب لاجئين من 48 ممكنا ومربوطا بي فلا أرى مشكلة باستيعابهم على اساس انساني

٭كيف كنت تلخص اهدافا تسعى اليها كرئيس بلدية عكا؟
– انا اقوم بتخليد هذه المدينة الى الابد لأنها مدينة تراث وتاريخ وهذا التخليد يحدث يوميا، وواجبي كرئيس بلدية ان احافظ عليها بحيث ان احدا لا يمس تراثها وتاريخها، وانما العكس ولتحقيق هذا الهدف فانني ادفع بجميع الاتجاهات، فمثلا السياحة واقامة الفنادق فعلى مدى خمسين عاما لم يبن هنا فندق واحد اما الآن فهناك “عكا بيتش” وهناك فندق اوري بوري، سيفتح بعد شهرين، وهناك فندق خان العمدان الذي تم بيعه وهو في مرحلة التخطيط، وفندق الفرسان.

٭لماذا لا تشير الى الفندق الضخم الذي قمتم بنصبه “كالخازوق” في وسط عكا القديمة بحيث يحجب الكثير من آثار عكا القديمة فأي منطق هذا، لأنه مبنى ضخم ومكانه قبيح؟
– القبيح بنظرك جميل بنظر الآخرين لأنه سيجلب الكثير من السياح.

٭ولكن اين الكلام عن التراث والتاريخ والآثار عندما يبنى فندق كهذا في وسط الآثار والتاريخ فيدمرها ويحجبها؟ ألم يكن بالامكان بناؤه خارج الاسوار مثلا؟
– سأكون سعيدا اذا بني المزيد من الفنادق، بكل مكان يستطيعون وضع فنادق فليضعوا. انظر كيف يبنون فنادق في وسط المدن القديمة بأوروبا. اننا نبني هذه الفنادق لأنها تنعش الاقتصاد، لأن المدينة بعد الرابعة لا يوجد بها احد، لا يوجد حياة ليليلة.

٭فأي حياة ليل ستجلب “مضافة” او “رمبام” كهذه انها اصلا ليست فندقا؟
– ان الزائر بدل ان يدفع 50 دولارا على النوم في عكا فانه سيصرف 500 دولار على النوم والسهر والاكل وغير ذلك.

٭ألا يوجد بقلبك اي شعور بالندم على بناء هذه المضافة في هذا المكان بالذات؟
– لقد تمت المصادقة على بناء هذه المضافة قبل عشر سنوات وقبل وصولي الى السلطة.
انظر، اوافقك القول ان مكان هذه المضافة غير مناسب ولو كان الامر بيدي لاخترت مكانا آخر.

٭تبنون مباني ضخمة في وسط مدينة اثرية قديمة بينما لا يجد الزائر مكانا لايقاف سيارته؟
– نعم لقد اشرت الى نقطة هامة جدا، فنحن الآن بصدد اقامة عدة مواقف سيارات ضخمة حول المدينة القديمة، وفي المستقبل هناك تخطيط لعدم دخول اي سيارة الى داخل المدينة القديمة الا لمن يسكن هناك. اما الزوار فعليهم الترجل والمشي على الاقدام كما يحدث في معظم المدن الاثرية القديمة، وهذا سيحدث بعد سنتين، فمن يريد الصلاة بالمسجد او اكل الحمص فليوقف سيارته في “موقف الكينا” ويمشي فكل عكا القديمة 800 دونم ليس اكثر، والمشي فيها متعة.

٭ما عدد سكان المدينة؟
– في عكا 54 الف نسمة منهم 15 الف عربي اي 28%.

٭ الاحصائيات تشير الى ان العرب يشكلون الثلث فلماذا تقلل منهم؟
– لا.. 28% بالضبط. وفي المدينة القديمة يعيش منهم اربعة آلاف، وكل رقم آخر يقال هو غير صحيح.

٭ وهل نسبة العرب مترجمة في المجلس البلدي؟ بشكل نسبي؟
قبل هذه الفترة كان عدد اعضاء البلدية يعكس نسبة العرب في المدينة ولكن بعد الاضطرابات التي حدثت عام 2008 فان العرب انقسموا، ولذلك فقدوا عضوين بعدما كانوا خمسة اي 28% بالضبط. اي 5 من 17 واليوم 3 من 17، والسبب ان العرب تخاصموا واحدى الكتلتين لم تعبر نسبة الحسم.

٭أليس حضرتك من ساهم وساعد في هذا الخلاف من منطلق مبدأ “فرّق تسد”؟
– انا لا اعرف ان افعل امورا كهذه، حاشا وكلا، اسأل كل السكان العرب انا لا اتدخل في الشؤون السياسية الداخلية التابعة لهم.

٭ربما ليس بشكل سافر ومباشر، ولكن الخلاف يصب في مصلحتك؟
– اي مصلحة لي بذلك؟ العرب كلهم يصبون لصالحي فلماذا احتاج لهذه الاساليب.

٭كل الجمهور العربي يدعمك؟
– عدا الشيوعيين الذين لا اريدهم كلهم معي، او دعني اقل ليس لأني انا اريدهم بل لأن قائدهم (احمد عودة) قائد سلبي، كل شيء بعينيه سلبي، وبسببه انا لست معنيا بهم، الا اذا تغير رئيسهم فعندها ربما تتغير الامور.

٭اي انك ضد احمد عودة بشكل شخصي لأنه يمثل بالنسبة لك معارضة نشطة وحقيقية.
– لا بل لأنه يملك طاقات سلبية.

٭ولماذا لا تستوعبه وتناقش معه الخلافات؟
– لقد حاولت كثيرا.. ثماني سنوات نحن في نفس البلدية.

٭وما هي نسبة العرب من بين الموظفين؟
– اسمحوا لي ان اوضح لكم شيئا، فربما تنطلقون ان امامكم شخص يفكر على اساس طائفي عربي يهودي، وهذه فكرة خاطئة تماما، فحيث هناك حاجة للاستثمار والتطوير والعطاء فانني اضع امكانياتي فان كان العرب يحتاجون استثمر هناك.

٭انك تتحدث عن مساواة في اعداد الموظفين العرب واليهود؟
– لا انا لا اتحدث عن مساواة، واذا اردت ان تعرف نسبة العمال والموظفين العرب فهي اعلى من 30%.

٭وكم مدير قسم عربيا هناك؟
– جميل، انا اختار مدراء اقسام ليس حسب الانتماء الديني او الطائفي بل حسب القدرات، مدير جيد هو جيد.

٭أوليس هناك عربيا واحد جيد لكي يكون مديرا؟
– لماذا، هناك مدير عربي لقسم الصيانة، ومدير لقسم تطوير الشبيبة، للعرب واليهود، وهناك مدير المركز الثقافي في البلدة القديمة.

٭كل هؤلاء الذين ذكرتهم مع كل الاحترام ليسوا مدراء اقسام بل مدراء على الجانب العربي في القسم.
– لا، هنالك مدير قسم النظافة شقيق ادهم جمل نائب الرئيس.

٭كم قسما هناك في بلدية عكا؟
– هناك خمس مديريات، فمثلا مديرية التربية والتعليم فقد وعدت خلال الانتخابات وعندما فزت عينت نائبة مدير قسم المعارف، لأننا نهتم بالتعليم العربي.

٭اذا للخلاصة مدراء اقسام صفر ونائب واحد فقط.
– لا نحن لا نعين نوابا لرؤساء الاقسام ولكني عينت سابا بشكل خاص لتعنى بالتعليم العربي.

٭هذا التعيين ليس كرما منك بل لأنك تريد ان ترضي العرب بوظيفة ما، وفي نفس الوقت “ترتاح” من معالجة قضايا التعليم العربي.
– لا ابدا هذا ليس هو السبب، ولكن اين كانت المفاجأة والطرافة بأن العضوين العربيين التابعين للجبهة احمد عودة وزميله هما الوحيدان اللذان صوتا ضد النائب العربي.

٭لا بد ان له اسبابه لهذا الموقف؟
– نعم، نعم، معك حق بالفعل له اسبابه!! “بحياة ربك” اتركك من هذه الاقاويل، انت عربي ولديك ممثل لجمهورك الا تدعمه؟ أليس هذا مثيرا للسخرية!!

٭كم مدرسة ابتدائية عربية في عكا؟
– هناك خمس ابتدائيات يهودية واثنتان عربيتان.

٭كم تلميذا في المدارس اليهودية وكم بالعربية؟
– هناك مدارس يهودية مع متوسط 350 طالبا، وبالعربية الاعداد غير موحدة.

٭لا، الاعداد واضحة كل المدارس العربية فوق الـ 700 تلميذ؟
– هذا ليس كل بل اثنتان؟

٭ألا ترى حاجة لاقامة مدرسة عربية ابتدائية اخرى؟
– ربما سنقيم.

٭ قبل لحظات قلت انك تستثمر حيث هناك حاجة؟
– اسأل ادهم عم تحدثنا في الجلسة الاخيرة، عن مشاكل التعليم العربي وهل هناك حاجة لاقامة مدرسة اخرى للوسط العربي وقد قلت له ان رأيت انه في الخمس سنوات القادمة هناك مؤشر على ازدياد اعداد الطلاب العرب فاننا سنبني وان لا، فخسارة ان نستثمر ملايين في مدرسة جديدة، لأن معظم العائلات اليوم تتجه نحو تقليص عدد الاولاد، وادهم مثال على ذلك فلديه ولدان رغم كونه من الحركة الاسلامية.

٭وانت تبدو سعيدا بذلك؟
– لا، انك لم تفهمني انا لست سعيدا على شيء انا فقط اوضح لك انه يجب معرفة الحقائق لكي نعرف ان تتخذ القرارات الصحيحة.

٭هل تبارك ظاهرة عودة سكان عكا الذين تركوا المدينة الى قرى مجاورة مثل المكر اليها؟
– انا مع ان يأتي الى عكا سكان متمكنون يهودا كانوا ام عربا، كل من يملك امكانيات اريده هنا اما اذا كنت عالة على الرفاه الاجتماعي فلا اريدك.

٭ولكن كل ما تفعله يدل على انك تسعى الى جلب المزيد من اليهود و”تطفيش” المزيد من العرب؟
– لماذا، كيف، انا لا اعرف عن امر كهذا انت بذلك تسيء لي ولسمعتي، اذا جاء عربي واحد وقال لك هذا فستنال مني ما تريد، انا “اطفش” العرب من عكا؟ كيف هذا بالله عليك فسر لي؟! انا ابني في كل مكان.

٭وماذا تقول عن العقبات والصعوبات التي يتم وضعها امام سكان عكا القديمة لترميم بيوتهم؟
– لا علاقة لي بما تقرره مؤسسات الدولة بالنسبة للبيوت.

٭كيف هذا انت رئيس بلدية وكل ما فيها من المفروض انه خاضع لسلطتك بالمحصلة الاخيرة؟
– لا، لا شيء، من يبيع ويعطي ويحرم هو دائرة اراضي اسرائىل، انا وظيفتي ان اجلب سكانا الى المدينة، انظر هنا الى هذا الحي الحي الانتدابي الذي يسكنه 50% عرب و50% يهود، كل هذه المنطقة اسأل ادهم اين كان يسكن واين هو اليوم انا مع دخول رجال اعمال، كل من لديه مال فليأت وليستثمر.

٭ولكن السكان اشاروا الى وجود سياسة اهمال متعمد ووضع عراقيل امام السكان في الحي الانتدابي “لتطفيشهم”؟
– عليك كصحفي ألا تنقل هذا الهبل، وان تأتي بأحد لكي يقول بأن احدا قال له بأن يترك بيته، فانا سأسلم المفاتيح.

٭انك تعرض الامر بطريقة ساذجة، بالطبع لن يأتي احد ليقول له اترك. ولكن العراقيل والصعوبات ستجبره على الرحيل.
-اي عراقيل واي صعوبات، انه يأخذ خدمات تربية وتعليم وصحة ونظافة وبنى تحتية. اما ان البيوت مبنية من الفترة العثمانية فهذا ليس ذنبي.

٭ ماذا عن الصعوبات والعراقيل التي يواجهها الزوار العرب في الاعياد مثلا.
-ماذا، ماذا تقول ليس هناك اي مدينة يدخلها الزوار باعداد ضخمة كما يحدث في عكا، ولماذا يأتون لعكا بسبب الثورة العمرانية والشوارع والمعابر والجسور والأرصفة البحرية، كل شيء جميل. هل تقارن شفاعمرو وسخنين وحيث تعيشون بهذا المكان. لا تقل هذا لمازن غنايم هل تعرف لماذا؟ لأنكم لا تعرفون الادارة كما يجب، انظر كيف نجحنا في تقليص العجز ورفع الجباية، حتى حقيق الموازانة، هل تعرف ماذا قالوا لي عن الارنونا، قالوا مدينة مختلطة من الصعب الجباية، ولكني قلت لهم سأثبت لكم ان هذا غير صحيح انظر كيف قفزت الجباية في العام 2004 من 55 مليون شيكل الى 93 مليون عام 2010، الكل يدفع العرب واليهود عندما وضعت قانونا لدفع رسوم وقوف؟ هل تعرف من عارض؟ العرب هل تعرف لماذا؟
لأن معظمهم لا يملك اماكن وقوف؟
-لا، بل لأنه حيث تريد عمل نظام هم اول من يعارض وقسم قليل من اليهود.

٭ما هو مستوى الميزانيات الذي تحصل عليه هذا هو السؤال الأهم؟
– قبل سبع سنوات حصلت على 19 مليون شيكل وفي المدة الاخيرة ارتفع الى 27 مليون، هبة موازنات.

٭انا لا اتحدث عن الهبات بل عن الميزانيات العادية؟
ملايين ملايين لا حصر لها
هنا المقارنة الحقيقية بين سخنين وعرابة وشفاعمرو وبين عكا وغيرها ليس فقط في الادارة؟
– اعتقد ان كل شيء مربوط بالقيادة.

٭لماذا لا تقول ان كل شيء مربوط بالميزانيات والعدل في توزيعها؟
– هه، أرأيت هذا ادعاء العرب، التمييز، ابي جاء من المغرب وعلمنا ان كل من اراد ان ينجح فانه ينجح، ومن يعلق فشله على التمييز فلن يتقدم الي اي مكان.

٭هل تنكر حقيقة وجود تمييز صارخ ضد العرب؟
– انا اريد الدخول الى هذه القضية ولكن المواطن العربي هنا لا يستطيع الحديث عن تمييز.

٭لماذا تتهرب من الاجابة انت كرئيس بلدية ورجل اقتصاد ألا ترى ان التمييز ساطع؟
– اقول انه يجب العمل اكثر لصالح الوسط اللعربي ولكن ليس لأن احدا يعاني من التمييز بل لأن الدولة يجب ان تعمل اكثر.

٭ماذا تقول عن حي وولفسون قرب ايجد حيث معظم سكانه من العرب وما يعانيه من اهمال بعدما تركه الروس؟
– وولفسون هو حي يقطنه العرب، هناك مدرسة دينية يهودية وبعض اليهود، وبه كل البنى التحتية، روضات حديثة، حديقة حديثة وجميلة، ملاعب كرة قدم وسلة مضاءة، وخلال سنتين سأقوم بترميم جميع مباني الحي.

٭وحي بربور؟
– هذا حي ليس تابعا لي بل “للمنهال”.

٭حجج سهلة للتهرب لن تنطلي على احد؟
– كل الاراضي هناك تابعة للمنهال، وليس لي سلطة عليها ومع ذلك ربطناهم بالكهرباء، وعبدنا شارعا قبل ثلاث سنوات وما زلنا نعاني من دعاوى رفعها المنهال ضدنا بسببه.

٭مرة اخرى هذه ادعاءات لا تنطلي على احد، فانت بتنسيق كامل مع المنهال في كل شيء.
– لا، هناك امور يمنعني منها المنهال، لا يوجد لي اي سيطرة على المباني بالمرة.

٭وهذا ما تريده لأنه يريحك من همّ العرب؟
– بالعكس هذا سيء جدا، لأنه لو كان لي تأثير لكان الجميع سعيدا مبسوطا.

٭ وما مدى مسؤوليتك وتدخلك في ظروف كهذه؟
– انا مسؤول عن كل ما يتعلق بالمبنى نفسه، بنى تحتية، تعليم، رفاه.

٭هل تعتقد ان السكان العرب في عكا يحصلون على كل حقوقهم كما يحصل عليها السكان اليهود؟
– السكان العرب في عكا يحصلون على مئة ضعف مما يحصل عليه العرب في القرى العربية.

٭حي رقم ١٠ قبالة البحر؟
– في حي عشرة وحي القدس وهما حيان مختلطان نسعى الى ترميم جميع المباني، ليس عندي فرق بين عرب او يهود.

٭على البيوت انت لا تسيطر؟ وماذا بشأن اسماء الشوارع والساحات وخاصة في البلدة القديمة فلماذا الصليبي بلدوين وليس ظاهر العمر؟
– وما الامر السيء في بلدوين؟ ثم لست انا الذي يسمي الشوارع والساحات هناك لجنة تسميات وكل من يقترح اسما يجب ان يقترح عليها، ولا اعتقد ان مواطنا عربيا اقترح اي اسم ورفضوه.

٭هناك من يتهمكم انكم تفعلون ذلك عمدا لمحو التاريخ العربي الاسلامي عن عكا؟
– لقد اتهموني اني اعمل على اسكان اليهود في عكا، وانا اتحدى ان تأتي لي باسم شخص يهودي واحد جاء للسكن في البلدة القديمة في عكا مع اني انا لست ضد ذلك، اما بالنسبة للمصالح فانا اشجع كل من يأتي ويستثمر.. فنادق ، تطوير.

٭لاي حزب انت تابع؟
– اتركني من هذا فانه تصيبني قشعريرة كلما سمعت بالاحزاب انا اول من عمل على تفكيك الاحزاب في عكا، كان هنا حزب حاكم على مدى 61 عاما . اما انا فقد ترشحت كمستقل .

٭ولكنك مع حزب كاديما
– نعم هذا صحيح، وضمن نشاطي هذا استضفت مؤتمرا لرؤساء بلديات من اسرائيل والضفة الغربية مثل نابلس وجنين ورام الله وغيرها، وعملت معهم الى دفع مبادرة جنيڤ والى التعاون لتطوير بلداتنا وانا بطبعي اميل الى القيم الانسانية دون التمييز بين الناس ، وفقط ان كنت صاحب مبادرات وطاقات ايجابية فانا مستعد للتعاون

٭تتحدث عن طاقات سلبية؟ وماذا بشأن الطاقات والمشاعر السلبية جدا التي انفجرت في احداث اكتوبر 2008 عندما هاجم مواطنون يهود آخرين عرب واحرقوا سياراتهم وطردوهم من احيائهم؟وماذا فعلت لاعادة التعايش المدمر؟
– ما حصل في اكتوبر 2008 حصل وانا لن ادخل في مشاعر كل شخص ولكني الزم الجميع ان يتعامل احدهم باحترام مع الآخر. كما اننا نقوم بفعاليات مكثفة مع ابناء الشبيبة والتلاميذ ، فمثلا الزمت المسؤولين بضم عدد من الطلاب العرب ضمن مجموعة طلاب زارت معسكر اوشڤتس 10 طلاب عرب من ثلاثين.

٭بالمقابل هل هناك فعاليات تشير الى السكان العرب المهجرين عام 1948 وعلى بيوتهم واراضيهم وحقوقهم؟
-هل انا اكتب مناهج التعليم؟! ولكني ارسل الطلاب العرب واليهود ليحضروا اوبرا سوية، يسافرون سوية في حافلة واحدة، انا بنفسي امثل قدوة للتعامل بمساواة والتعايش فأنا اسكن في عمارة يقطنها ست عائلات عربية وست عائلات يهودية ودعمت بالميزانيات اخراج مسرحية لاولاد عرب ويهود في مهرجان عكا للمسرح، ولكن ما زال امامنا الكثير لنعمله.

٭انت رجل سلام وتعايش ولا تميز، وفلسفتك بالحياة انسانية، فهل كنت توافق على استيعاب قسم من سكان عكا المهجرين منذ العام 1948 ؟
– اذا كان الامر مربوطا بي وقابلا للتنفيذ وعمليا فأنا لا ارى اي مشكلة لاستيعابهم على اساس انساني.

٭هل بالفعل انت ترى ان حكومة نتنياهو لن تجلب السلام؟
– انا من اقوى المعارضين لسياسات حكومة نتنياهو ، وقد اسمعت رأيي فيه خلال اجتماع رؤساء البلديات قبل اسبوعين الذي شارك فيه فلسطينيون ،،قد تم ابلاغه عن طريق رؤساء بلديات ليكوديين.

٭هل تسعى للوصول للكنيست؟
– ما زال امامي الكثير لاعمله في عكا، انا لم اولد ولم اعش في في عكا ويوما نظرت الى زوجتي وقلت لها- سأذهب لانقاذ عكا ، مدينة تاريخية صليبية عثمانية انتدابية.

٭لقد ذكرت بعض صفاتها ولكنك تجاهلت اهم صفتين .. عربية اسلامية؟
– ما ما هذا عربية اسلامية ، اسمح لي عكا هي مدينة يهودية، مثلما اقول عن شفاعمرو مدينة عربية.

٭انت لم تتحدث عن وضعها الحاضر، انت وصفت فترات من تاريخها؟
– هل تريد ان تجري معي مقابلة عن التاريخ-طوال التاريخ عاش بها يهود، وحتى في فترة الجزار كان وزير مالية يهودي اتركني من التاريخ، انا اريد ان اعمل لصالح السكان اليوم.

٭طول الوقت تتحدث عن العمل لصالح السكان ولكن العرب يعانون من الاهمال، هناك بطالة، هناك مخدرات هناك عنف، اكثر بكثير مما لدى السكان اليهود.
– انظر الى معطيات الشرطة كيف تم تقليص نسبة ظاهرة المخدرات والعنف وسرقة السيارات مقارنة مع باقي المدن المختلطة الى درجة ان باقي المدن بها عشرة اضعاف مما في عكا، وذلك بفضل شرطة جماهيرية اقمتها.

٭هناك شكاوى من التجار انك اجبرتهم على اغلاق محلاتهم ايام السبت، ولكن المحكمة العليا اجبرتك على التراجع؟
– هناك قانون حيث هناك اغلبية عربية يمكن المحلات ان تفتح يوم السبت وحيث توجد اغلبية يهودية ممنوع والهدف احترام مشاعر الآخرين، حيث هناك كنس واذا لم يكن هناك احترام فأنا سأفرض هذا الاحترام.

٭هل انت مستعد للتعاون مع لجنة المتابعة العربية واللجنة القطرية؟
– ما هذه لجنة المتابعة؟ انا لا اعرفهم من هؤلاء.

٭لماذا تجبرون المدارس العربية على عدم الالتزام بقرارات المتابعة؟
انا اجبرت المدارس العربية بعدم الالتزام؟ هذا غير صحيح ، هناك مدراء مدارس وهم يقررون.

بلطف نقلا عن صحيفة كل العرب

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار