مسابقة شطرنج يهودية عربية وفوز محمد بوبو في المرتبة الثانية


اشترك أبناء شبيبة عرب ويهود – 16 شاباً وشابة في مركز ” هفوخ عال هفوخ” في مدينة عكا في مسابقة شطرنج . في الأسبوع الماضي ، وصلت المسابقة لأوجها وفي نهايتها ، فاز في المرتبة الأولى رفائيل بيطون وفي المرتبة الثانية محمد بوبو وفي المرتبة الثالثة نافا أمسلم .
مركز ” هفوخ عال هفوخ” ، هو مركز معلومات واستشارة للأحداث والشبيبة ، يعمل في إطار شبكة مراكز للشبيبة ويدار من قبل السيد ابراهيم طلياس . والمركز يقدم حلولاً لأبناء الشبيبة اليهود والعرب .
رئيس بلدية عكا السيد شمعون لنكري بارك العاملين في هذا الفعاليات وقال :-” أن مسابقة الشطرنج يمكن أن تساعد أبناء الشبيبة كثيراً بمواجهتهم للتحديات ” ، ما عدا المسابقة والتنافس الناتج عنها ، فقد جرب أبناء الشبيبة استراتيجية التفكير وطرق وأساليب التنافس التي ستساهم كثيراً في حياتهم اليومية “. أضاف لنكري .
طالياس ، الذي تحول لموديل يقلده الكثيرون في أواسط مراكز الشبيبة الكثيرون في جميع أرجاء البلاد راضي جدا ً عن المسابقة ” عكا تلعب الشطرنج ، لم تعد مقولة بل حقيقة واقعة ” قال ، ” ما عدا الحلم الذي نقوده ، أنا شخصياً علمت الكثير من الأولاد هذه اللعبة ” أضاف طالياس : أنه يطمح لإجراء منافسة مستقبلية بلعبة الشطرنج بين أبناء الشبيبة من كافة مراكز الشبيبة ، لتثبيت لعبة الشطرنج كأداة لزيادة وتعزيز استقلالية الشبيبة في كل مركز ومركز . معدّو المسابقة أشاروا أنه بواسطة هذه المسابقة ، خُلق حوار بين الشبيبة من الوسطين العربي واليهودي وبهذا فقد ساهمت هذه المسابقة بتوطيد العلاقات والتعاون المشترك بين الوسطين في المدينة .
لعبة الشطرنج تمثل الواقع الذي نعيشه وتتوفر فيها جودة الإصغاء واليقظة ، رؤية شمولية ، واتخاذ قرارات خطرة ومدروسة ، قالت مديرة مركز ” هفوخ عال هفوخ” دكلا سيجل . وحسب أقوالها :- بواسطة التخطيط للمدى البعيد ورؤية مستقبلية ، نتحسن من لعبة للعبة ونقود الشبيبة للفوز ، تماما ً مثل الواقع في الحياة .





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار